رياضة

شركة “إنفستكورب” تقترب من شراء نادي ميلان الإيطالي

التاج الإخباري – بينت تقارير صحفية أجنبية أن شركة "إنفستكورب"، التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها في البحرين، تقترب من إنهاء صفقة شراء نادي ميلان الإيطالي، بعد وصول المفاوضات إلى مراحلها الأخيرة والاتفاق على القيمة المالية للنادي.

وأضافت نفس التقارير أن صندوق الاستثمار البحريني قد وافق على القيمة المالية التي حددها مع الصندوق الأمريكي إليوت، لبيع نادي ميلان والتي حددت بـ1.8 مليار دولار، علما أن شركة "إنفستكورب" كانت قد أعلنت بدء المفاوضات مقابل 1.1 مليار دولار.

وأوضحت المصادر نفسها أن صندوق الاستثمار البحريني لن يضفي الطابع الرسمي على شراء "اللومباردي" في الوقت الحالي، بل سينتظر حتى نهاية الموسم الجاري، رغبة منه في الحفاظ على استقرار النادي في سباقه نحو التتويج بـ"السكوديتو".

وأكدت مصادر إيطالية أن التغيير في الملكية سيسمح لنادي ميلان بأن يكون أكثر قوة على المستوى الاقتصادي، خصوصا وأن شركة "إنفستكورب" تخطط للبقاء حوالي 10 سنوات، من أجل بناء مشروع طويل الأجل.

 وتعود ملكية ميلان حاليا لمؤسسة "إيليوت" الأمريكية التي اشترته بـ760 مليون يورو.. وقبلها باع المالك الأسبق لميلان سيلفيو بيرلسكوني النادي للمستثمر الصيني لي يونغ هونغ عام 2017 مقابل 740 مليون يورو (نحو 800 مليون دولار) بما في ذلك الديون، قبل أن تتولى مؤسسة إليوت السيطرة على النادي لاحقًا.

وإذا ما تمكنت شركة "إنفستكورب" من شراء النادي اللومباردي، فإنها ستكون أول عملية استحواذ على فريق من الدوري الإيطالي من قبل مستثمرين من الشرق الأوسط.

المصدر: winwin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى