اهم الاخبار

عطية “للتاج”: رفضوا التظلم الذي قدمته وما زلت مترشحا وسأغير اسم القائمة !

التاج الإخباري – رانيا الأحمد

قال النائب السابق خليل عطية لـ”التاج” أن محكمة الإستئناف رفضت، الثلاثاء، التظلم الذي تقدمت به قائمته “الله أكبر”، عن الدائرة الأولى عمان.

وكشف عطية لـ”التاج” أن الهيئة المستقلة للإنتخابات رفضت ترشيح قائمة “الله أكبر” في الدائرة الأولى، والمسجل كعضو فيها، بسبب شعارها الذي يحمل رمز ديني.

وتوجه عطية للقضاء بعد إبلاغه من قبل الهيئة المستقلة، بتعديل اسم القائمة التي تحتوي ضمن رمزها لفظ الجلالة، ويحق لمن رفض اسم أو رمز قائمته أن يلجأ إلى القضاء ليكون فيصلا بين الجميع.

وأكد عطية للـ”التاج” أنه ما زال مترشحا وسوف يغير إسم القائمة.

وذكر عطية في بيان صادر عنه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات في الدائرة الاولى عمان

نعلن بشكل واضح اضطرارنا الى تغيير اسم قائمتنا الى العدل بعد ان رفضت الهيئة المستقلة للانتخاب تسميتها (الله اكبر ” .

لقد خضنا مع الهيئة المستقلة نقاشا فانونيا مستفيضا وابدينا استعدادنا للتعامل مع كل مبررات الهيئة وخاصة ما ذكرته بأن رفض تسمية الله اكبر ياتي لعدم وقوع اسم الجلالة على الارض لذلك التزمنا وتعهدنا للهيئة بعدم استخدام اسم ورمز القائمة على اليافطات والصور التي تعلق في الشوارع ، وانما نلتزم باستخدام اسم القائمة فقط على وسائل التواصل الاجتماعي ، الا ان الهيئة المستقلة رفضت تعهدنا مصرة على تغيير اسم القائمة .

اننا نعلن امام اصرار الهيئة المستقلة للانتخاب على عدم الموافقة على تسمية الله اكبر لقائمتنا فاننا قررنا تغيير اسم القائمة مضطرين الى قائمة العدل وتحمل الرقم ١٠ . مفوض القائمة المرشح المهندس خليل حسين عطية

جدير بالذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد رفضت أسماء القوائم ذات الرموز الدينية أو التي احتوت لفظ الجلالة كونها سيتم توزيعها أو تعليقها كدعاية انتخابية مما يعرضها للتخريب أو التمزيق والدوس عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى