أخبار الأردناهم الاخبار

مراقبون للـ”التاج” : حكومة الخصاونه الجديدة ستكون مفاجأة للجميع

التاج الاخباري – محرر الشؤون المحلية

اعتدنا قبيل تشكيل اية حكومة ان نرى في وسائل الاعلام المختلفة وعبر منصات التواصل الاجتماعي العديد من قوائم بورصات الاسماء المسربة والمتوقعة لتشكيل الحكومات، ولكن هذه المرة وعلى غير العادة تجري تحركات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في اختيار فريق حكومته بسرية وتكتم شديد، على عكس من سبقوه من رؤساء الحكومات السابقة، الأمر الذي يؤشر الى ان الخصاونة يعمل وفق منهجية دقيقة لتنقيح اسماء الوزراء الذين سيرافقونه في مسيرته القادمة.

العديد من التساؤلات تطرح حاليا على ساحة الرأي العام وفي الصالونات السياسية والنخبوية عن حكومة الخصاونة، وابرزها التساؤل عن إن سيعيد الخصاونة تعين وزراء من حكومة الرزاز السابقة ام سيكون الفريق برمته جديد حيث اسماء غير متوقعه وجديدة على الساحة السياسية.

مراقبون تحدثوا للـ”التاج” حول هذا التساؤل، وذهبوا بإعتقادهم الى أن الخصاونة لن يفرط في الوزراء الذين اصبح لديهم خبرة في ادارة أزمة ملف جائحة الكورونا، كـ وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ووزير الاعلام الدكتور امجد العضايلة، موضحين ان معظم الاستطلاعات التي اجريت حول ادائهم اثبتت كفاءتهم في ملف جائحة الكورونا.

وحول حقبة وزارة الخارجية رجح الـ “مراقبون” احتفاظ الخصاونة ببقائها، متوقعين انه سيجري تغييرات على ما تبقى من الوزارات الخدمية كـ العمل والسياحة والثقافة والزراعة والمياة…، مشيرين في توقعهم الى انه سيكون للسيدات نصيب كبير للوزراء في حكومة الخصاونة على غير الحكومات السابقة.

ورجح المراقبون، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور بشر الخصاونة والوزراء المختارون سيؤدون اليمين الدستورية امام جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله منتصف الاسبوع المقبل على ابعد تقدير.

من الجدير ذكره ان وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تكاد تخلوا تماما من بورصات الاسماء وقوائم التشكيل الحكومي المتوقعة، حيث لا نقرأ او نسمع عن اية اسماء سربت لوسائل الاعلام، الامر الذي لم نعتاد عليه سابقا، ما يؤشر على ان صبغة حكومة الخصاونة ستكون مختلفة تماما عن كل التوقعات ومفاجئة للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى