أخبار الأردناهم الاخبار

وزير الداخلية: التوجيهات الملكية تركز على تقديم التسهيلات للمستثمرين

التاج الإخباري – قال وزير الداخلية سلامة حماد، إن التوجيهات الملكية السامية تركز باستمرار على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين، وتوفير البيئة الاستثمارية المثلى لهم، باعتبار أن الاستثمار رافد رئيسي من روافد الاقتصاد الوطني.

وأكد حماد في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه وامتثالا للتوجيهات الملكية، فان وزارة الداخلية تعمل على تبسيط الاجراءات، وتقديم التسهيلات التي تضمن توطين الاستثمار في المملكة، وفتح المجال امام المستثمرين لممارسة نشاطاتهم التجارية، واقامة مشاريعهم الانتاجية دون معوقات وتذليل الصعوبات التي تواجههم فنيا واداريا وتقنيا.

وأوضح الوزير أنه بناء على مطالبات مقدمة من عدد من المستثمرين في دول الجوار الذين يرغبون بنقل استثماراتهم الى المملكة، فان الداخلية مستمرة في تقديم التسهيلات لهم في القطاعات المشمولة بقانون الاستثمار، بما يضمن اختصار الوقت والجهد عليهم، ويواكب المتطلبات الحديثة للبيئة الاستثمارية الجاذبة.

يشار إلى أن هذه الاجراءات، تأتي انطلاقا من مساهمة وزارة الداخلية بإيجاد بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار، ولغايات زيادة تنافسية الاقتصاد الاردني، وتوفير فرص عمل للأردنيين، والحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحقيق النمو الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى