أخبار الأردناهم الاخبار

الرزاز: الحكومة عدلت أكثر من 150 تشريعا لتبسيط الإجراءات

التاج الإخباري – قال رئيس الوزراء عمر الرزّاز، الأربعاء، إن “الحكومة عدلت أكثر من 150 تشريعا لتبسيط الإجراءات وتفويض الصلاحيات بما ينعكس على تسريع تقديم الخدمات للمواطنين”.

وأضاف، في كلمة، لإطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة الموظّف المثالي في الخدمة المدنيّة لعام 2020، التي أطلقها ديوان الخدمة المدنيّة الأربعاء، أن “الإدارة العامة الأردنية أثبتت قدرتها على العمل، وإنجاز أعمالها في ظل أصعب الظروف”.

“جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية تهدف إلى تعزيز ثقافة التميز والإبداع لدى موظفي القطاع العام” بحسب الرزاز.

وقال: “قطعنا شوطا مهما في مشروع إعادة هيكلة المؤسسات والدوائر الحكومية؛ بهدف ترشيد الإنفاق وترشيق الأداء، ودمجنا عدة مؤسسات، وألغينا شركات حكومية، وخفضنا مجالس مفوضين، ومجالس إدارة شركات مملوكة للحكومة” أضاف الرزاز.

وأوضح أن “عدد أعضاء مجالس إدارة الشركات المملوكة للحكومة كان قبل التخفيض 142 عضوا، وانخفض العدد إلى 100 بعد التعديل”. وأشار إلى أن “تعزيز الإصلاح الإداري يتطلب تطوير قدرات ومهارات جميع فئات موظفي القطاع العام، وزيادة المنافسة الإيجابية بينهم ومكافأة الموظف المبدع لتحفيزه على مزيد من الإبداع والتفاني في عمله”.

وأضاف الرزاز أنه “كان يفترض أن نقطع شوطا أكثر أهمية في دمج وزارات ومؤسسات أخرى، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد أخرت الإجراء الذي سيرى النور قريبا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى