أخبار الأردناهم الاخبار

“هسا بندفع لموظفي الأمانة”.. أصحاب محال الأثاث يحتلون الطريق العام في شارع الأردن.. تفاصيل

التاج الإخباريعدي صافي

من حق المواطن أن يحصل على طريقٍ واسعٍ يخدمه، من غير عوائق أو عقبات تعيق مرور مركبته أو سبيل سيرها.

إشتكى المئات من سكان وعابري منطقة شارع الأردن- بإتجاه نفق وادِ الحدادة من إحتلال أصحاب محلات الأثاث للطريق العام.

المواطنون قالوا في حديثهم مع التاج الإخباري أن أصحاب هذه المحلات لم يكتفوا بالإستيلاء على جانب الطريق ومنع المشاة من السير براحتهم من خلال وضع قطع الأثاث المستعمل عليه، إنما بدأوا بالتقدم نحو الطريق المُعبّد حتى أصبح لا يتسع إلا لمركبة واحدة.

محمد “اسم مستعار” بين في حديثه: “الشارع بوسع لسيارتين بس أصحاب المحلات بضعوا الأثاث والثلاجات وغيرها على الرصيف وعلى الشارع وما بضل مكان للسيارة حتى تمشي”.

واضاف، “لما بدنا نلف السيارة من مكان الإلتفاف بنطّر نلف ونرجع وبعدين نمشي بحكم انه في قطع اثاث بنص الشارع أو احياناً بصفوا سياراتهم جمب الأثاث”.

وقال علي أن هذه الحالة ليست جديدة على أصحاب محلات قطع الأثاث في المنطقة إلا أنهم مؤخراً بدأوا بالتقدم أكثر فأكثر وكأنهم يتنافسون حول من سيصل بأثاثه أولاً إلى” الرصيف الوسطاني”.

واكد في حديث خص به التاج أنه واكثر من مرة حدث بينه وبين أصحاب هذه المحال شجارات بسبب أفعالهم وحينما كان يهددهم بإبلاغ الأمانة وتقديم الشكوى كانوا يقولون “هسا بندفعلهم مصاري قدامك، اشكي لمين ما بدك”، وفق حديثه.

بدورنا في التاج تناولنا هذه الشكاوى ولعدة مرات خلال الفترة الماضية، حيث تواصلنا مع أمانة عمان بصفتها المسؤولة عن محاسبة المخالفين ومنعهم من العودة لمثل هذه الأفعال.

واكدت الأمانة على لسان ناطقها الرسمي ناصر الرحامنة أنه سيتم متابعة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراء الملائم إلا أنه ولغاية هذه اللحظة لم يطرأ أي جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى