أخبار الأردناهم الاخبار

حداد يستهجن عبر التاج تركيز الحكومة على اللقاح وعدم التأكد من جاهزية القطاع لاستقبال أوميكرون ..!!

التاج الإخباري – غادة الخولي

قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور فريد حداد في حديث مع “التاج الإخباري” أن الأردن يقترب من الموجة الرابعة الذي سيسودها أوميكرون .

وأوضح حداد أننا نشهد الآن تراجع نسبي بالمتحور دلتا وفي مقابل ذلك ازدياد بأعداد الإصابات بمتحور أوميكرون، وبالتالي قد يكون هناك مزيج ما بين المتحورين، كما شهدته بعض البلاد مثل قبرص ، وهذا المزيج كلما أمتلك طفرات فإنه يسهل بالتصاقه بالخلايا ودخوله لأجهزة الجسم، ويؤدي إلى انتشار أسرع.

وتساءل حداد هل تم إجراء آلية من قبل وزارة الصحة لمعرفة إن كانت الإصابة السابقة أو تلقي المطعوم بكل الجرعات سيعمل كحصانة باتجاه “اوميكرون”.

وأضاف حداد أنه يستهجن تركيز الحكومة على التطعيم فقط دون الاخذ بعين الاعتبار التوجه لجاهزية الكوادر الطبية، والأجهزة الطبية، وغرف العناية المركزة وأسطول النقل الطبي لاستقبال الموجة الرابعة .

وطالب حداد بالتأكد من أعداد الكوادر الطبية ان كانت كافية، وأن تضع الوزارة في فكرها أن حين الإصابة لموظفي القطاع الصحي سيتم تغيبهم عن العمل؛ لذا وجب توفير البديل .

وأشار أن دعوة الناس للتطعيم لا تكفي، وفي المقابل يجب التخفيف عن الناس عند تطبيق أمر الدفاع 35، فمن غير المعقول حرمان طلاب الدخول للامتحان لأجل التطعيم، إشارة منه لما حصل في الجامعة الأردنية بحرمان عدد من الطلبة الدخول للامتحان بسبب عدم تلقيهم لقاح كورونا، كما نشرت التاج بشكوى من طلاب لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى