أخبار الأردناهم الاخبار

انتهاء المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن نهاية 2020

التاج الإخباري – قالت وزارة العمل الأربعاء، إن المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن التي تجري عن بعد “أون لاين” ستنتهي مع نهاية العام الحالي 2020، وتضم 3958 شابا وفتاة بالمسارين التقني والمهني.

الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود قال إن التدريب في برنامج خدمة وطن ما زال مستمرا مع جميع المزودين حيث قسمت المرحلة التدريبية لتتناسب والظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

أطلق رئيس الوزراء عمر الرزاز في 07 كانون ثاني 2019، برنامج خدمة وطن غير الإلزامي الذي أعلن عنه ضمن أولويات عمل الحكومة للعامين 2019-2020 التي تهدف لتحسين حياة الأردنيين.

وأكد الزيود أنه يجري صرف الحوافز لـ 13 مزود عند انتهاء كل شهر تدريبي، والذين بدورهم يقومون بتسليم هذه الحوافز للطلبة المتدربين.

وأشار إلى أن البرنامج يغطى من خلال مزودي التدريب والتشغيل والبالغ عددهم 13 مزود القطاعات ذات الأولوية في تنمية الاقتصاد الوطني وحاجات السوق العمل الفعلية والمجتمع المحلي.

وزارة العمل قالت في تموز 2020 إن “ما يصرف للمتدربين من مبالغ مالية هي عبارة عن ‘حوافز شهرية‘، وليست رواتب وهذه المبالغ تصرف فقط عن فترة التدريب الفعلي للمتدربين الملتزمين سواء كان في مكان التدريب أو التدريب عن بُعد (..) قيمة الحوافز في مكان التدريب تبلغ قيمتها 125 دينارا، فيما تبلغ قيمتها في حال التدريب عن بُعد 100 دينار غير شاملة لبدل المواصلات التي تبلغ قيمتها 25 دينارا”.

وكانت وزارة العمل قررت في آذار 2020 تعليق تدريب منتسبي برنامج خدمة وطن وطلاب التدريب المهني وطلاب مراكز وأكاديميات التدريب والتعليم المستمر وامتحانات مزاولة المهنة، وفي نيسان 2020 أعلنت الوزارة عن استئناف التدريب في برنامج خدمة وطن للمسارين المهني والتقني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى