أخبار الأردناهم الاخبار

الاردن والعراق يبحثان التعاون في قطاع الاتصالات والتقنية

التاج الإخباري – بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة مع وزير الاتصالات العراقي المهندس أركان الشيباني، التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والاستفادة من التجربة الأردنية في تطبيق “التعلّم عن بعد” خلال جائحة كورونا.


وحسب بيان صحفي عن الوزارة، اليوم الأربعاء، عقد الوزيران سلسلة من الاجتماعات عبر تقنية الاتصالات المرئية “عن بُعد”، وتناولت أطر التعاون في مضمار الاتصالات والانترنت، وتجربة الأردن في تطبيق مفهوم التعلم عن بُعد، وتقنيات تخزين البيانات ومراكزها، وأمن وحماية المعلومات، بحضور مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في العراق أسامة الهاشمي، ومسؤولين من شركات الاتصالات وتقنية المعلومات العاملة في السوق الاردني.

وأكد الغرايبة أهمية الاجتماعات التي تناولت أطر التعاون بين البلدين في قطاع خدمات الاتصالات، وإمكانية التعاون لتوسعة نقل سعات الانترنت من الأردن للعراق، ومدى استفادة العراق من تجربة الأردن في تطبيق مفاهيم التعلم عن بعد عن طريق منصة “درسك” التي ساعدت في تطويرها شركة “موضوع”.

واوضح الغرايبة أن الاجتماعات تركزت على بحث توسعة نقل سعات الانترنت من الاردن للعراق مع توجه السوق العراقية لاستقبال خدمات الجيل الرابع خلال السنة القادمة، ما يحتاج إلى تجهيز البنية التحتية هناك والتوسع بسعات الانترنت، متوقعا نمو حاجة العراق للانترنت من 20 الى 30 مرة.

واشار إلى أن شركات الاتصالات الرئيسة العاملة في المملكة أبدت استعدادها وقدرتها لنقل مزيد من سعات الانترنت للعراق، فيما اكد العراق اهتمامه في التزود بهذه السعات من الشركات الاردنية التي تتميز بخدمات ذات جودة وأمن عاليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى