اهم الاخباركورونا الاردن

عبيدات : لدينا استراتيجية واضحة عن كيفية التعامل مع وباء كورونا

التاج الاخباري- قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، ان الاردن اتبع استراتيجية كبح فيروس كورونا ونجح في ابقاء عدد الاصابات في الحد الادنى.

واضاف خلال حديثه لبرنامج منارات الذي يقدمه الزميل الرائد عمر الخلايلة عبر اثير اذاعة الامن العام

اننا اصبحنا في الاردن اكثر دراية ولدينا تصور عن كيفية التعامل مع وباء كورونا ويجب ان يكون لدينا تقبل بان الوباء سيطول واننا يجب ان نتبع استراتيجية جديدة للتعامل معه .

واضاف عبيدات ان كل شخص لديه مسؤولية للحفاظ على نفسه واهله ووطنه من خلال الالتزام بالاجراءات

الصحية الوقائية اللازمة .

واشار الى ان زيادة عدد الاصابات كان نتبجة وجود ثغرات معينة وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية من قبل البعض ،ولكن الاجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة ومجهودات فرق التقصي الوبائي ساهمت في حصر المخالطين وتتبعهم واجراء الفحوصات لهم للحد من الزيادة في عدد المصابين .

واكد عبيدات ان الاردن اتخذ اجراءات قاسية ولكنها كانت مناسبة في وقتها المحدد حيث استطاع من خلالها المحافظة على استقرار الوضع الوبائي مشيرا الى ان هناك قرارات تتخذها الحكومة ولديها رؤية واضحة للتعامل مع هذا الوباء .

واضاف عبيدات ان المؤسسات الصحية عليها دور كبير في ابقاء عدد الاصابات باقل ما يمكن ولا بد من ايجاد نظام صحة عامة قوي كما يجب ان يكون هناك برنامج رصد وبائي قوي من خلال زيادة اعداد فرق التقصي الوبائي و ايجاد بروتوكولات لتتبع المخالطين واجراء الفحوصات لهم باسرع وقت .

واكد دور المواطن في الحد من انتشار وباء كورونا من خلال الالتزام بالاجراءات الوقائية المختلفة .

اما فيما يخص العودة الى المدارس اكد عبيدات ان القرار لم يكن سهلا ولكن كان لابد من ايجاد التوازن بين الحاجة والضرورة التعليمية والاكاديمية والاجتماعية والعامل الوبائي من اجل مصلحة الطلبة .

اما فيما يتعلق بموضوع الحضر اكد عبيدات ان القرار بيد الحكومة ولكن التوجه اصبح التعامل مع الوضع الوبائي ليس من خلال الحظر الشامل وذلك للمحافظة على مظاهر الحياة الطبيعية المختلفة .

واكد عبيدات في ختام حديثه ان فيروس كورونا موجود وكان له اثار صحية واقتصادية واجتماعية كبيرة ولكن لابد من ان يكون لدينا القدرة على التعايش معه من خلال الالتزام والثقة بقدرة مؤسسات الدولة المختلفة للتعامل مع هذا الوباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى