أخبار الأردناهم الاخبار

الأوقاف: الإجراءات التقييدية تقتصر على مساجد الكرك

التاج الاخباري- أكّد مصدر في وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية أن الكتاب المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي متعلق بإجراءات تقييدية في المساجد يقتصر على محافظة الكرك فقط وليس تعميماً على جميع مساجد المملكة.

كما أكّد مدير مديرية أوقاف الكرك حمود الضمور أن التعميم الذي أصدرته مديرية أوقاف الكرك جاء بناءً على مطالبات من الأهالي وبعد رصد إصابات بفيروس كورونا بين مصلّين لم يلتزموا بإجراءات السلامة العامة، كما لوحظ عدم الالتزام من قبل البعض بالتباعد الجسدي.

وعلّل الضمور بأنه جرى أيضا تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا بين أئمة وخطباء ومؤذني مساجد الكرك، عازيا أسباب إصابتهم إلى إصرار بعض المصلّين المصابين على الصلاة في المسجد.

وبيّن أن ارتياد المصابين لمساجد الكرك يجعلها بيئة محفزة لانتشار الفيروس، حيث يتسع بعضها إلى 1500 مصلٍ، داعيا إلى ضرورة حفظ النفس والالتزام من قبل المصلّين لتلافي نقل العدوى لغيرهم.

وكانت مديرية أوقاف الكرك قد عمّمت بخمسة إجراءات تنفيذًا لأوامر الدفاع وحفاظا على سلامة مرتادي مساجد المحافظة.

وبحسب كتاب الإثنين، عمّمت المديرية بإلزام المصلّين بارتداء الكمامة، ووالمحافظة على التباعد الجسدي بين المصلين، وتوفير مادة التعقيم والمطهّرات على أبواب مساجد الكرك.

وفي حالة مخالفة أوامر الدفاع والسلامة العامة يتحمّل إمام ومؤذن المسجد المسؤولية الكاملة لهذه المخالفات، أمّا في حالة عدم الالتزام بشروط السلامة العامة من قبل المصلّين سيتم إغلاق المسجد حتّى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى