أخبار الأردنمحافظات

بدء هدم مستشفى الزرقاء القديم

التاج الإخباري – بدأت وزارة الصحة بالتعاون مع مجلس محافظة الزرقاء بهدم مبنى مستشفى الزرقاء القديم وإعادة تأهيله.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان مستشفى الزرقاء القديم المعروف باسم مستشفى الحاووز والذي أنشئ عام 1952م تم المباشرة بهدمه في اعقاب فحوصات فنية اكدت عدم صلاحيته للاستخدام .

وبين الخضري في تصريحات صحفية ان عطاء الهدم أحيل على إحدى الشركات الخاصة الذي باشرت بتنفيذ مشروع الهدم.

وأشار الى ان الشركة التي رسا عليها عطاء الهدم والذي مدته تسعون يوما ستسلم الموقع خالي من الأنقاض لوزارة الصحة ليصار الى إعادة تأهيل الموقع .

وقال سيتم الابقاء على بعض المباني الصالحة للاستخدام في الموقع مثل مبنى الادارة والذي سيتم استخدامه اما كمركز اسعاف وطوارئ او مركز صحي شامل .

وبين ان مشاورات ما زالت تجري بين كافة الجهات المعنية من اجل اقامت صرح طبي بدلا من المبنى القديم والذي بينت الفحوصات التي اجريت في الجمعية العلمية الملكية انه لا يصلح للاستخدام وان عمره الافتراضي قد انتهى .

وقال كنا نتمنى لو ان المبنى لم يهدم وان يتم استخدامه كمستشفى نسائية او اطفال ولكن الفحوصات اكدت عدم صلاحيته كبناء وانتهاء عمره الافتراضي .

واكد ان مجلس محافظة يولى القطاع الصحي جل اهتمامه وانه خصص مليوني دينار لهذا القطاع على موازنة هذا العام منها مليون دينار لتطوير وتحسين المستشفيات حيث تم تزويد مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى فيصل بما يحتاجان من اجهزة طبية وتم صيانة بعضها وتحديث البعض الاخر .

وقال الخضري ان مجلس المحافظة اعتبر ان اعادة تأهيل مستشفى الزرقاء الحكومي القديم اولوية من اولويات المجلس لذلك رصد المخصصات اللازمة لإعادة تأهيل المستشفى القديم حيث تم الابقاء على مبنى الادارة ومبنى اخر وسيصار الى تحويل المنطقة الى معلم من معالم المدينة الحضارية .

واضاف يوجد في محافظة الزرقاء مستشفيين تابعين لوزارة الصحة هما مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ومستشفى الامير فيصل وطالب الحكومة الاسراع بإنشاء مستشفى ثالث لحاجة المحافظة الى ذلك مشيرا الى ان نسبة الاشغال في مستشفى الزرقاء ومستشفى فيصل عالية جدا وان انشاء مستشفى ثالث بات حاجة ماسة وان مجلس المحافظة يعمل بهذا الاتجاه في حال توفر الموازنة اللازمة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى