أخبار الأردناهم الاخبار

خطة أمنية ومرورية تزامنا مع إعلان نتائج “التوجيهي”

التاج الإخباري – أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة الخميس، لكافة تشكيلات ووحدات الأمن العام باتخاذ إجراءات وخطط أمنية ومرورية، والبدء بتطبيقها تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة “توجيهي” السبت المقبل.

وبحسب بيان صادر عن المديرية، تشمل الخطط ضبط كافة أشكال التعدي على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع كافة الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع، والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون أو تمييز.

وأكد اللواء الحواتمة، على تحقيق الانتشار الأمني والمروري الواسع بمشاركة قيادات ومديريات وإدارات الأمن العام، وبمتابعة كافة القادة والمديرين في الميدان، وفي كافة المحافظات.

ولفت إلى أن الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات، هي حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح، “إطلاق عيارات نارية، تسيير المواكب، إخراج الأجسام من المركبات، القيادة بطيش وتهور، غير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين.

وقال إنه، سيتم استخدام تقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة وكاميرات لرصد المخالفات ومتابعتها.

مدير الأمن العام، شدد على مراقبة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشددة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة أو شكوى ترد بهذا الخصوص، وعدم إغلاق التحقيق بها، إلا عند إلقاء القبض على مرتكبها وضبط السلاح المستخدم.

وقال مصدر أمني أن المديرية أعدت خطة أمنية ومرورية؛ للتعامل مع أي سلوك سلبي تزامنا مع إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” المقرر إعلانها السبت المقبل.

وأضاف، أن الخطة الأمنية سيباشر العمل بها قبيل إعلان نتائج “التوجيهي”، مؤكدا أن الخطة تتضمن عدة محاور أهمها الحفاظ على التباعد الاجتماعي؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبين المصدر، أنه “سيتم التشديد على تطبيق الخطة الأمنية لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير خاصة المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور”.

“سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة، إضافة إلى حجز المركبة للمدة القانونية داخل ساحة الحجز المخصصة، مع تحمل كلفة النقل، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري؛ لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه” وفق المصدر.

ودعا المصدر إلى الالتزام بالقانون، والتعبير بكل حضارية عن فرحهم بعيدا عن ارتكاب أي مخالفات تهدد حياة الآخرين، وتعطل أعمالهم، ومؤكدا في الوقت نفسه أنه سيتم التعامل مع أي مخالفة بصرامة تامة.

المصدر (وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى