أخبار الأردناهم الاخبار

الطلبة يبتهجون بحفلات التخرج.. وطلبة البلقاء يندبون حظهم!!

التاج الإخباري – عدي صافي

اقرت معظم الجامعات الأردنية بدءاً من الجامعة الأردنية وجامعة ال البيت والعلوم الإسلامية والعربية المفتوحة وغيرهم قراراً يقضي باقامة حفلات التخرج ضمن شروط ترفض جامعة البلقاء التطبيقية السير على هذا المنوال.

الجامعات وضعت شروطاً للسلامة وبروتوكولات لإتمام حفلات التخرج مثل عدم حضور الجماهير داخل اماكن اقامة الحفلات اضافة الى ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلبة.

جامعة البلقاء التطبيقية ما زالت ترفض اقامة اي حفل تخرج لطلبتها الذين انهوا متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية بحجة الوضع الوبائي غير الملائم.

واكد في وقت سابق عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عزيز الرحامنة لـ”التاج” أنه لغاية اللحظة لم يحصل أي دراسة حول تخريج طلبة جامعة البلقاء التطبيقية وجاهياً.

وبين الرحامنة أن الجامعة لها خصوصيتها مؤكداً أن الجامعة لا تضمن التزام الطلبة بأوامر الجامعة والدخول الى الحفل لوحدهم, موضحاً أن الوضع ليس سهلاً.

وأشار إلى أن الجامعة مؤسسة تعليمية وليس لها علاقة بالمهرجانات والتجمعات التي تحصل خارج الحرم الجامعي , مضيفاً أن الوضع الوبائي لم يتحسن ونشهد ارتفاع بالإصابات في المملكة.

وعبر العشرات من طلبة الجامعة في حديث لهم مع التاج الإخباري عن غضبهم لتعنت الجامعة في السير على منوال الجامعات الأخرى.

واعتبر الطلبة ان الجامعة تتهرب من دورها في اقامة حفلات التخرج بالرغم من دفعهم لتكاليف رسوم التخرج، مشيرين الى ان كافة الجامعات اقرت قيام حفلات التخرج ضمن شروط.

وطالبوا في حديثهم الجامعة باتخاذ قرار يقضي باقامة حفل التخرج مع وضع شروط شبيهة للجامعات الأخرى، معتبرين تصريح عميد شؤون الطلبة حول عدم ضمان التزام الطلبة بالبروتوكولات غير مقبول؛ كونه يتبنى فكرة قبل حدوثها.

يذكر ان حالة من الغضب سادت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور لذوي طلبة خريجين يشاهدون ابنائهم وهم يتخرجون من خلف المدرجات.

واعتبر المواطنين ان منع ذوي الطلبة من حضور حفلات التخرج بحجة الوضع الوبائي لا يمكن قبوله، حيث قام وبشكل شبه اسبوعي حفلات ومهرجانات لفنانين عرب وفي مناطق مختلفة من المملكة وتشهد تلك الحفلات حالة من عدم الإلتزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى