أخبار الأردن

الحكومة: أسعار الخضار ستنخفض خلال أيام

التاج الإخباري – أكدت وزارتا الزراعة والصناعة والتجارة والتموين، ارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي من الخضار اليوم الأربعاء، بعدما تراجعت خلال الأسبوعين الماضيبن بسبب موجة الصقيع وأدت لارتفاع الأسعار.

وووفق بيان للوزارتين، تشير التوقعات إلى معاودة أسعار الخضار الى الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة في ضوء ارتفاع الكميات الموردة للسوق.

من جهته، قال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي، إن هنالك زيادة ملحوظه اليوم على الكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكة حيث سجلت الكميات اليوم ارتفاع وصل إلى 3 آلاف طن بالمقارنة مع الأسبوع الماضي حيث بلغ 203 الاف طن.

وأكد المجالي أيضا على استمرارية انسياب الكميات المناسبة للاحتياج المحلي من الخضار والفواكة خلال الأيام القادمة.

وبين المجالي أن كمية الواردات من البصل جاليوم قد بلغت 300 طن في حين لم تتجاوز 150 طن في الأسبوع الماضي وهذا ينطبق على البطاطا التي وصلت إلى 460 طنا اليوم بالمقارنة بـ 250 طنا في الأسبوع الماضي.

وقد سجل الخيار ارتفاع طفيف في الكميات حيث بلغ الوارد اليوم 110 أطنان في حين بلغ 60 طنا في الأسبوع الماضي مع بقاء الكميات الواردة من الكوسا دون الاحتياج المحلي نتيجه لتأثر محصول الكوسا بالمنخفض الجوي حيث يعتبر من المحاصيل المكشوف والحساسة من الصقيع ومستمرين في متابعة الكميات الواردة للأسواق .

وقال الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي ان الوزارة على تنسيق مستمر مع وزارة الزراعة ومتابعة للكميات الواردة للأسواق المركزية من الخضار والفواكةَ.

وأشار إلى أن ارتفاع الكميات الواردة اليوم من الخضار والفواكة للسوق ستنعكس على الأسعار وانخفاضها وبالتالي تخفيف الأعباء عن المستهلكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى