أخبار الأردناهم الاخبار

الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حياة كريمة للمعلم وموظفي القطاع العام

التاج الإخباري – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إنّ جهود الحكومة تتركز حالياً على توفير متطلبات السلامة والوقاية من جائحة فيروس كورونا، وتجويد آليات التعليم عن بُعد من جهة أخرى لتكون شاملة لجميع الطلبة.

وقررت وزارة التربية والتعليم ، تثبيت موعد بدء العام الدراسي المقبل للطلبة في 1 أيلول/ 2020، والهيئة التدريسية في 25 آب 2020، بحسب وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي.

وأضاف الرزاز، خلال كلمته الأسبوعية، الاحد، أنّ “تجويد آليات التعليم عن بُعد ليبقى خياراً معزّزاً لجهود التعليم داخل الحرم المدرسي”.

“هاجسنا الرئيسي هو حماية حق الطلبة في التعليم بعيداً عن التجاذبات والاستقطاب، وحماية حقوق المعلم وتعزيز مكانته؛ تلك المكانة التي نحرص عليها”، بحسب الرزاز.

وأشار إلى أنّ، الحكومة ملتزمة بما تعهدت به لضمان حياة كريمة للمعلم ولموظفي القطاع العام.

وأضاف أنّ “الحكومة نفذت التزمت به تجاه المعلمين في تشرين الأول/أكتوبر 2019، باستثناء ما يتطلب تعديلات قانونية في مجلس الأمة”.

وأكّد الرزاز، أنّ العلاوة عائدة مع بداية العام المقبل لكافة موظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين، قائلا: “العلاوة استحقاق للجميع”.

“نطمئن أولياء الأمور أن الحكومة تدرك التحدّيات التي واجهها الطلبة، ومقدار ما فاتهم من تعلّم؛ بسبب جائحة كورونا؛ ونحن أمام مسؤوليّة وطنيّة لتعويضهم وضمان حقهم الإنساني والدستوري في التعلّم”، وفق الرزاز.

المصدر (وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى