أخبار الأردناهم الاخبار

51 مليون دينار إضافية لمبادرة تسريع الوصول إلى التعليم في الأردن

التاج الإخباري – أعلن سفراء ألمانيا وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي والنرويج والمملكة المتحدة ونائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مواصلتهم دعم المرحلة الثانية من “مبادرة تسريع الوصول إلى التعليم”، للعام الدراسي 2021/2022، بمساهمة قدرها 51 مليون دينار لوزارة التربية والتعليم.

وبحسب بيان أصدرته السفارة الألمانية في عمّان، أنه من خلال “مبادرة تسريع الوصول إلى التعليم” (AAI 2.0)، تهدف الحكومة الأردنية إلى توفير التعليم الحكومي الجيد لنحو 144,000 طفل سوري لاجئ و18,000 طفل غير سوري.

وتشمل المبادرة التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي الخميس؛ تدريب معلمين جدد، وفتح مدارس إضافية تعمل بنظام الفترتين، ودعم التعلم المدمج، وشراء الكتب المدرسية، وتأمين الرسوم الدراسية، وتغطية التكاليف المتعلقة بالإدارة والمعدات في هذه المدارس.

وستمول المساهمة الألمانية البالغة 21 مليون دينار أردني، رواتب 4500 معلم ومعلمة و1400 موظف وموظفة إدارييين في مدارس الفترتين للاجئين السوريين، إضافة إلى 2800 معلم ومعلمة في مدارس الفترات الصباحية.
السفير الألماني في عمان بيرنهارد كامبمان، أشاد بجهود وزارة التربية والتعليم لضمان الوصول العادل إلى التعليم وجودة التعلم لجميع الطلاب في الأردن من خلال الحفاظ على وتسهيل وصول الطلاب اللاجئين والجنسيات الأخرى للتعليم.

وأضاف أن “الدعم الألماني الإضافي من خارج الميزانية سيساهم بشكل كبير في ضمان جودة التعليم للأطفال السوريين اللاجئين، مما يوفر لهم فرصة لمستقبل أفضل، وسيوفر التمويل الجديد فرص عمل مهمة للأردنيين في منظومة التعليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى