أخبار الأردناهم الاخبار

“الأرصاد” تتوقع هطولًا مطريًّا من الأحد إلى الأربعاء

التاج الاخباري– توقعت إدارة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة النقل هطول الأمطار من يوم الأحد إلى الأربعاء.

ووفق البيانات تسجل درجات الحرارة من الأحد إلى الأربعاء أقل من معدلاتها الاعتيادية ويتوقع هطول زخات خفيفة من الأمطار في شمال الأردن وأجزاء من المناطق الوسطى.

وعلى امتداد الأربعة أيام تحذر الأرصاد من الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًّا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق الجبال العالية وبسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

الأحد

ويتمثل النظام الجوي المؤثر، الأحد، بكتلة هوائية لطيفة الحرارة مصاحبة لامتداد مرتفع جوي.

ويكون الطقس على موعد مع انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، والأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط الأردن.

ومع ساعات المساء والليل تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب المناطق، وفق ما اطلعت عليه هلا أخبار، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتحول الأجواء لتصبح غائمة جزئياً، والفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال الأردن الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي خليج العقبة تكون الأجواء معتدلة الحرارة نهاراً، ولطيفة ليلاً، مع ظهور الغيوم العالية، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر الأحد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وبسبب الضباب فوق الجبال العالية في ساعات الليل المتأخرة.

الإثنين

ويوم الإثنين تسود أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، ولطيفة الحرارة نهاراً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، وفق ما اطلعت عليه هلا أخبار، بينما تكون ليلاً باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر في شمال الأردن وأجزاء من المناطق الوسطى، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتحذر الإدارة الإثنين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق الجبال العالية في ساعات الصباح الباكر، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًّا.

الثلاثاء

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، الثلاثاء، لتصبح أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتسود أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، ولطيفة الحرارة نهاراً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، وفق ما اطلعت بينما تكون ليلاً باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط الأردن، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في مناطق البادية.

والتحذيرات للثلاثاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق الجبال العالية، وبسبب الغبار في مناطق البادية، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًّا.

الأربعاء

تستمر الأجواء غائمة جزئياً بوجه عام، الأربعاء، ولطيفة الحرارة نهاراً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، بينما تكون ليلاً باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفق ما اطلعت عليه هلا أخبار، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر في شمال الأردن، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في مناطق البادية.

وتحذر الإدارة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق الجبال العالية في ساعات الصباح الباكر، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولًا مطريًّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى