أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلصحة

تشكيل لجنة لوضع التوصيات حول آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء

نقابة الأطباء تؤجل قرار وقف استقبال حالات التأمين حتى كانون الأول

اتفاق لمراجعة لائحة أجور الأطباء تمهيداً لإقرارها حسب الأصول

التاج الإخباري – أنهى اجتماع عقد بوزارة الصحة، الثلاثاء، خلافا حول آلية لائحة أجور الأطباء وتطبيق نظام الصندوق التعاوني.

وضم الاجتماع الذي ترأسه وزير الصحة فراس الهواري بحضور محافظ البنك المركزي عادل شركس ونقيب الأطباء زياد الزعبي وممثلي مجلس النقابة وممثلين عن الاتحاد الأردني لشركات التأمين، والجمعية الوطنية لحماية المستهلك، والجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ولجنة دافعي الفاتورة العلاجية.

وتم خلال الاجتماع وبناء على اتفاق الأطراف المعنية اعتماد قرار وزير الصحة بتشكيل لجنة برئاسة أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية وعضوية كافة الأطراف المعنية لوضع التوصيات اللازمة حول آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، إضافة الى مراجعة لائحة أجور الأطباء تمهيداً لإقرارها حسب الأصول وبما يحقق طموح جميع الأطراف ويتواءم مع التطور في القطاع الطبي خاصة ما لم تعالجه لائحة الأجور المطبقة حالياً فيما يتعلق بالإجراءات الطبية.

ووافقت النقابة على تأجيل قرار وقف استقبال المرضى الذي كان مقررا في 2 أيلول المقبل إلى حين الانتهاء من أعمال اللجنة بموعد أقصاه الثاني من كانون الأول المقبل.

وأكد وزير الصحة حرص الحكومة على التوصل إلى اتفاق يرضي كافة الأطراف ويصب في مصلحة الوطن والمواطن، واعتماد الحوار كأساس لحل أي خلاف قائم بين كافة الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى