أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الفايز ينقل رسالة شفوية من الملك إلى أمير الكويت

أكدت الرسالة الملكية الاعتزاز بالعلاقات الأخوية بين الأردن والكويت والحرص على توطيدها.

أعرب جلالة الملك، في الرسالة، عن تقديره للمواقف الأخوية لسمو الشيخ مشعل الصباح ولدولة الكويت تجاه الأردن.

أكد جلالته الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والإقليمية.

التاج الإخباري – نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الأحد، رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى أخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أكدت الاعتزاز بالعلاقات الأخوية المتينة والراسخة، التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على المضي قدما في توطيدها في مختلف المجالات.

وأعرب جلالته، في رسالته الشفوية، عن تقديره للمواقف الأخوية لسمو الشيخ مشعل الصباح ولدولة الكويت تجاه الأردن، مؤكدا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والإقليمية، وبما يعزز من مسيرة التضامن والتعاون العربي والإسلامي، والقدرة على مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

من جانبه، أكد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، خلال استقباله اليوم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، محبته وتقديره لأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني، ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتطابق وجهات النظر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وثمن سمو أمير دولة الكويت جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود جلالته الرامية لإيجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على حدود الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧، مشيدا بذات الوقت بجهود جلالته في إيصال المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

بدوره، أشار رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إلى عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت، مؤكدا أنها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الأمة العربية العادلة.

وبين الفايز أن علاقات البلدين الشقيقين راسخة وقوية، مثمنا مواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للأردن، خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الأردن جراء الأوضاع غير الآمنة وغير المستقرة المحيطة فيه.

وقال “إن الأردن حريص باستمرار على تعزيز علاقاته الاخوية مع دولة الكويت في مختلف المجالات”، وعرض للأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على الأردن.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية وغيرها، بما يعزز التعاون المشترك ويعمق العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على ضرورة التعاون المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وفي سياتق متصل، استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ محمد صباح السالم الصباح، في مقر الحكومة بالعاصمة الكويتية اليوم الأحد، رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

وبحث الطرفان أوجه العلاقات الثنائية وسبل البناء عليها بمختلف المجالات.

كما تناولت المباحثات الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الكويت والأردن، والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتنموية.

وأعرب رئيس الوزراء الكويتي عن تقديره للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الكويت والأردن، مشيراً إلى حرص دولة الكويت على دعم المملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة، وتعزيز التعاون الثنائي لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه دولة الكويت للأردن وحرصها على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وأهمية التنسيق المشترك لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

وأشاد الفايز بالعلاقات الأردنية الكويتية وقال إنها علاقات راسخة وقوية واستراتيجية في مختلف المجالات، وذلك بفضل حرص جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين وخدمة القضايا العربية العادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى