أخبار الأردناهم الاخبار

ديوان الخدمة المدنية يعتزم إيقاف استقبال طلبات في تخصصات راكدة

التاج الإخباري – أطلق ديوان الخدمة المدنية في مؤتمر صحفي السبت، مؤشرات “دراسة العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية 2020″، والتخصصات غير المطلوبة والبدائل المتاحة لسوق العمل.

وقال رئيس الديوان سامح الناصر، إن المؤتمر يأتي تزامنا مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، ولغايات إرشاد وتوعية الطلبة وذويهم بالتخصصات المطلوبة وغير المطلوبة والبدائل المتاحة في سوق العمل.

وأضاف أنه “لغايات تخفيف مشكلة تكدس طلبات التوظيف لدى الديوان في التخصصات الراكدة في القطاع الخاص والعام سيتم وقف استقبال طلبات التوظيف عليها من قبل الديوان لمن سيقوم باختيارها خلال العام الدراسي المقبل 2020/2021”.

وبحسب مؤشرات الدراسة، بلغ عدد طلبات التوظيف التراكمي 392951 طلب توظيف في قاعدة بيانات الديوان وفقا للكشف التنافسي للعام 2020، والذي تم اعتماده في الترشيح للوظائف الشاغرة في الخدمة المدنية اعتبارا من نهاية شباط/ فبراير 2020.

واستقبل الديوان 37187 طلبا جديدا من خريجي المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية ومن حملة المؤهل الجامعي ودبلوم كلية المجتمع الشامل.

وبلغ عدد التعيينات في دوائر الخدمة المدنية 8031 معينا خلال على الكشف التنافسي لعام 2019، حيث شكلت نسبة المعينين في إقليم الوسط الحصة الأكبر بنسبة 48% من مجمل التعيينات، تلاها إقليم الشمال بنسبة بلغت 34%، وإقليم الجنوب بنسبة 18% من مجمل التعيينات.

وبلغت نسبة التعيينات في المتوسط بحدود 2% تقريبا فقط خلال العقد الأخير من إجمالي عدد الطلبات الكلية في الديوان.

المصدر (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى