أخبار الأردناهم الاخبار

مصدر يؤكد لـ”التاج” انهاء عمل لجنة مراجعة تعليمات المزارع السياحية

التاج الإخباري – عدي صافي

قال مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار، أنّ اللجنة المعنية بمراجعة التعليمات والأنظمة الخاصة بالمزارع السياحية، أنهت أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير السياحة نايف الفايز.

وبين المصدر في حديث لـه مع التاج الإخباري، أن الوزارة تبذل طاقتها للانتهاء من الإجراءات التنظيمية مع الجهات ذات العلاقة لمساعدة أصحاب المزارع على الترخيص بشكل مبسط، لافتا إلى أن الترخيص سيكون من خلال العودة للبلديات.

واوضح، أن اللجنة اتفقت على تصنيف المزارع السياحية إلى شقين، هما بيوت تأجير السياح والمواطنين والشق الثاني للمزارع التي تقام بداخلها الحفلات.

ووفق ما علمت التاج ان شروط اللجنة، تتمثل في تقديم طلب إلى وزارة السياحة مع وجود السلامة العامة والحصول على موافقة إدارة الدفاع المدني على الموقع مع توفر شهادة عدم المحكومية.

يذكر ان وزارتا السياحة والآثار والداخلية، قالت نهاية تموز الماضي، إنّه تم تشكيل ‏لجنة مشتركة مع الجهات المعنية الأخرى قبل ما يزيد ‏على الشهر، لمراجعة التعليمات والأنظمة الخاصة في عمل ‏المزارع السياحية.

وأكدت الوزارتان، أن ‏الهدف من مراجعة التعليمات ليس الجباية أو إيقاف عمل المزارع ‏إنما للتأكد من ضمان التزامها بتحقيق وتطبيق شروط السلامة ‏العامة، وتقديم خدمة مميزة وآمنة، لافتتان إلى وقوع ‏3 حالات غرق الشهر الماضي أدت إلى وفاة 3 ‏مواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى