أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبار

المساعدات في عمليات الإنزال ركزت على المواد الأساسية بعد استشارة الأطباء

التاج الإخباري – قال منسق مبادرة إنزال مساعدات جوية لغزة عمر بلتاجي، الأربعاء، إنه تم التركيز على مواد أساسية بعد استشارة أطباء مختصين لإنزالها في قطاع غزة.

وأوضح بلتاجي، أن وفد المبادرة مكون من عدة أشخاص من منسقي الحملة، مشيرا إلى أنهم اجتمعوا مع نقابة الأطباء الأردنيين، وتمت مناقشة الوضع الصحي القائم الآن في غزة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إرسال ماء نظيف في ظل عدم توفر الماء النظيف شمال القطاع، وحليب الأطفال لعدم توفره في الأسواق، والطحين لأنه غير متوفر أيضا، إضافة إلى فواكه مجففة وتمور لأنها تحتوي على سكر ومواد ممكن أن تعطيهم الطاقة لعدم توفر بدائل حالية في القطاع.

وتابع أن الحكومة أضافت وجبات جاهزة إلى الإنزالات.

وأكد دور الأردن في الضغط باتجاه إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وكان الأردن قد أجرى، الثلاثاء، عمليات إنزال جوية لمساعدات إنسانية في غزة للمرة الثانية.

وأشار بلتاجي، إلى وجود عوامل عدة اتبعتها القيادة العامة للقوات المسلحة، هي أن الإنزالات تكون أمام مرأى الجميع في الساحل لهبوطها في مكان آمن والمواد كلها مغلفة تغليفا ضد الماء.

وأوضح أنه تم الأخذ بعين الاعتبار اتجاه الريح والموج، بأنه سيدفعه إلى المدينة.

وبين أنه إذا أنزلت المساعدات على المدينة أو في المناطق المكتظة على اليابسة ستصبح هناك مشكلة في أخذ المساعدات وتوزيعها على الفلسطينيين.

وأكد أن المواد مغلفة بطريقة لا تتعرض للتلف مشيرا إلى أن الوجبات المجهزة موجودة في علب حافظة.

وأشار منسق مبادرة إنزال مساعدات جوية لغزة إلى أن الخطوة المقبلة هي أن يتم إنزال المساعدات على المناطق الشمالية حيث يتواجد نحو 600 ألف إنسان محاصر.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى