أخبار الأردناهم الاخبار

وزير السياحة: نسعى أن يكون مهرجان المناطيد الأردني محط أنظار الخارج

التاج الإخباري – قال وزير السياحة نايف الفايز، الجمعة، إنّ “إطلاق فعاليات مهرجان المناطيد الأردني والهوى جنوبي له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية الداخلية وتسليط الضوء على الأردن كوجهة سياحية”.

وأشار الفايز، إلى أن “سياحة المناطيد ليست خجولة بل تتناسب مع المعطيات والأوضاع التي نعيشها اليوم ، لافتا إلى أن الاقبال على الفعالية كان ضمن الإجراءات والتوقعات التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها وهي مقدمة لفعايات أخرى”.

وأوضح، أن “فعالية اليوم هي الأولى من نوعها وستبنى عليها في السنوات المقبلة خاصة أن هناك مشاركين من دول أجنبية وهو مؤشر ايجابي، حيث تسعى الوزارة بأن تكون الفعالية على مستوى عالمي ومحط أنظار للجميع من الخارج”.

وأكّد، أن “السياحة الداخلية مهمة وتعتبر صمام الأمان في الوقت الذي تعتبر فيه السياحة الخارجية مهمة جدا في تغطية احتياجات القطاع السياحي بشكل كامل وواف”.

ولفت إلى أن الأردن سيشارك في الفترة المقبلة في عدة فعاليات دولية أبرزها معرض سيقام في باريس وهي مشاركة مهمة يحمل من خلالها رسالة للعالم بأن السياحة بدأت بالعودة التدريجية وباستطاعته استقبال الزوار بشكل طبيعي.

وانطلقت، الجمعة، فعاليات مهرجان المناطيد الأردني، في نسخته الأولى، وتقام في منطقة المثلث الذهبي (وادي رم، البترا، والعقبة)، في الفترة بين 1-5 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى