أخبار الأردناهم الاخبار

أطباء ينتقدون اتفاقية الصحة والحسين.. عبئ على الوزارة ..والهواري أخطأ!!

التاج الإخباري – عدي صافي- وقعت وزارة الصحة ممثلةً بوزيرها الدكتور فراس الهواري اتفاقية مع مركز الحسين للسرطان اتفاقية تقضي بادارة الأخير لقسم الأورام والدم في مستشفى البشير.

وستكلف الإتفاقية الوزارة مبلغ مليون و٤٠٠ الف دينار سنوياً مقابل ادارة المركز لقسم الأورام والدم في مستشفى البشير مع عدم مسؤولية المركز عن تأمين الأدوية والفحوصات المخبرية وغيرها.

ويلتزم الفريق الأول وهو مستشفيات البشير بتأمين الأدوية والعلاجات بناءً على توصيات الفريق الثاني وهو مركز الحسين للسرطان، على ان تصرف الأدوية من العيادة الخارجية لمستشفيات البشير وفي حال تعذر توفرها يقوم الفريق الثاني بتأمينها من مخزونه الخاص ويلتزم الفريق الأول بسداد قيمتها للفريق الثاني.

كما أن الفريق الأول ملزم باجراء الفحوصات المخبرية وصور الأشعة داخل مختبراته الخاصة وفي حال تعذر ذلك يقوم الفريق الثاني بتولي المهمة واجرائها داخل اقسامه الخاصة مع التزام الفريق الأول بسداد القيمة للفريق الثاني.

وانتقد عدد كبير من الأطباء هذه الإتفاقية؛ كون النبلغ المرصود لها يعتبر كبيراً ومبالغاً به على حدِّ قولهم مقابل الخدمة المقدمة وهي ادارة القسم فقط لا غير.

واوضحوا في حديث لهم مع التاج الإخباري أن هذه الإتفاقية تمثل عبئاً جديداً على ميزانية الوزارة وكان بالإمكان استثمار المبلغ بشكل افضل، مع تأكبدهم على كفاءة مركز الحسين للسرطان وعدم تشكيكهم بخبرة كوادره بالتعامل نع امراض السرطان.

واعتبروا ان وزير الصحة الدكتور فراس هواري تسرع ولم يدرس الإتفاقية بشكل سليم، معتبرين ان هذا الفعل خطأ ستثبته الأيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى