أخبار الأردناهم الاخبار

دائرة قاضي القضاة: انخفاض في حالات الطلاق في الاردن

التاج الاخباري- أعلن قاضي القضاة، الشيخ عبد الحافظ الربطة، الأربعاء، عن أهم المؤشرات الحيوية التي سجلتها الدائرة، خلال العام الماضي.

وأشار الربطة خلال مؤتمر صحفي، حضره مدير المحاكم الشرعية الشيخ سعود السلامين، وعدد من القضاة الشرعيين، إلى انخفاض عدد حالات الطلاق الكلي العام الماضي بمختلف أنواعه بواقع 5233 حالة مقارنة مع عام 2019 الذي سجل 22780 حالة، واستقرار مؤشر عقود الزواج العادي الذي سجل 62665 عقد زواج.

وقال، إن الاستقرار في حالات الزواج يأتي للمرة الأولى منذ 4 سنوات، كانت تسجل انخفاضات حادة ومتتالية، مبينا أن استمرار انخفاض مؤشر الزواج المكرر للعام الرابع على التوالي، والذي بلغ 4724 حالة العام الماضي، وفي عام 2017، سجل 5860 حالة.

وبين أن نسبة زواج الفئة العمرية دون سن 18 عاما حافظت على 4% من الفئة العمرية، رغم ارتفاع عدد الحالات العام الماضي، بواقع 740 عن عام 2019، مشيرا إلى أن الدائرة حافظت على إنجاز القضايا بنسبة 93% من القضايا الواردة العام الماضي، بالرغم من الظروف المتعلقة بجائحة كورونا التي قلصت أعداد الموظفين وزيادة العطل وتأجيل القضايا والإجراءات الاستثنائية المتخذة والجهود الإضافية التي بذلها أصحاب الفضيلة القضاة وأعوانهم.

وفيما يخص النيابة العامة الشرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى