أخبار الأردناهم الاخبار

المساعيد للتاج: المخدرات تحمل في طياتها الويل

التاج الاخباري – دنيا الكريميين -حنين زبيده

قال رئيس شعبة مكافحة مخدرات العاصمة المقدم فواز المساعيد خلال استضافته عبر برنامج عالمكشوف الذي يعرض على taj tv ان ادارة مكافحة المخدرات انشأت عام ١٩٧٣.

وبين المساعيد ان الواجبات الرئيسية التي تقوم بها مكافحة المخدرات تتمثل في توعية المواطنين حول المخدرات و مضارها , إضافة الى أنها تقدم خدمة لمن يريد التخلص من الإدمان من خلالل معالجته بالمراكز التابعة لها مجانا وبشكل سري وملاحقة مروجي هذه المواد .

واوضح ان تعاطي المواد المخدرة يؤدي الى تلف الخلايا الدماغية و العصبية اضافة الى خلق امراض نفسية .

واشار ان الاعراض و التصرفات التي تظهر على متعاطين المواد المخدرة تتمثل في التغير عن المعتاد و الاختلاف المفاجئ في سلوك الافراد ، و اضافة الى فقدان الشهية، و الاهمال في الاعتناء في الذات عدا عن شرود بالذهن و الحديث مع النفس و الصمت الطويل و الغضب المتواصل.

وذكر المساعيد في حديثه ان هنالك بؤر في المجتمع لمروجي و مدمني الخدرات، مؤكدا أن الاجهزة الأمنية قادرة للوصول الى كآفة هذه المناطق و القاء القبض على المروجين .
و بين ان فرق مكافحة المخدرات تقوم بعقد دورات توعوية للطلبة في المدارس و الجامعات عدا عن الدورات في دور العبادة وفي الهيئات ، من خلال فروعهم الموزعة على كافة محافظات المملكة .

وأكد المساعيد أن كوادر مكافحة المخدرات تقوم بالتعامل مع عدة أنواع من البلاغات مثل الاشتباه بأحد الاشخاص او البلاغ الكاذب بهدف تشويه السمعة او البلاغ الكيدي من خلال التحقيق في مضمون البلاغ .

و دعى في حديثه الأسر الى الاهتمام بالابناء و متابعتهم بشكل مكثف ، حمايةً لهم من الوقوع في ما لا يحمد عقباه، مشيرا ان تعاطي المخدرات لا يقتصر فقط على الذكور.

يذكر ان شعبة ادارج المخدرات افتتحت عام ١٩٧٣ و كانت الاردن الدولة العربية الثانية التي انشأت نواة مكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى