أخبار الأردن

فياض: 400 طبيب مختص من 30 دولة يناقشون 35 محاضرة

التاج الإخباري – يعقد مجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون بالتعاون مع جمعية أطباء العيون الاردنية بنقابة الاطباء ومستشفى الأردن، المؤتمر الدولي الأول لشبكية العين تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في فندق فيرمونت عمان خلال الفترة من 1-3 حزيران المقبل.
وقال رئيس جمعية الشرق الأوسط وأفريقيا لطب وجراحة الشبكية والسائل الزجاج ورئيس المؤتمر الدكتور فيصل فياض، ان المؤتمر يعتبر واحداً من النشاطات المهمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ذات الحضور الدولي الكبير، حيث سيشارك فيه خبراء على مستوى عالي في تخصص الشبكية من مختلف دول العالم، الى جانب الجمعيات الطبية الدولية المتخصصة بأمراض الشبكية. 
واضاف ان المؤتمر  سيناقش على مدى ثلاثة ايام 11 جلسة ‏علمية، يقدمها 35 محاضرا من خارج المملكة و8 محاضرين اردنيين. 
وبين ان الدول المشاركة في المؤتمر هي (فلسطين، مصر، السعودية، الكويت، الأمارات، العراق، لبنان، ليبيا واليمن 
تركيا، اليونان، بلجيكا، ايطاليا، اسبانيا، سويسرا، المانيا، بريطانيا، فرنسا، أمريكا والأرجنتين. 
 وتوقع ان يشارك في المؤتمر مايزيد عن 400 طبيب مختص من 30 دولة.
ومن جانبه قال ممثل اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور معاوية البدور، ان المؤتمر سيناقش آخر المستجدات فى ابحاث وعلاج الشبكية بهدف تبادل الخبرات والمساهمة فى تدريب الأطباء على أحدث طرق تشخيص وعلاج أمراض الشبكية فى العالم، بالاضافة الى عقد ورش عمل تدريبية متخصصة وحلقات نقاشية، تعكس المكانة الطبية المتقدمة للطب في المملكة.
وستتطرق المحاضرات الى مواضيع تتناو المنظور الحديث والاختلافات في اعتلال الشبكية السكري، والمنظور ‏ الحديث لقصر النظر من حيث الوقاية والعلاج، والرؤية الجديدة للتنكس البقعي الجاف المرتبط بالعمر، والتهاب القزحية، وانفصال الشبكية: التحديات والنتائج ‏ ‏المثلى للأدوية الحديثة، ومضاعفات جراحة الجزء الأمامي للعين، علم الأورام، التهاب القزحية، كوفيد 19، شبكية العين لدى الأطفال وآخر المستجدات في تصوير الشبكية.
واوضح ان انعقاد المؤتمر يعتبر تأكيدا على ما يكنه أخصائيو الشبكية في العالم من تقدير للكفاءات الطبية والعلمية الأردنية التي تعمل في ميدان طب وجراحة الشبكية.
ويذكر ان المؤتمر معتمد من هيئة التعليم الطبي المستمر الأمريكية بواقع 21 ساعة معتمدة، ومن المجلس الطبي الأردني بواقع 4 ساعات تعليم طبي مستمر، وسيقام الى جانبه معرضا طبيا متخصصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى