أخبار الأردناهم الاخبار

الطفلة ماسة تعاني .. لا علاج لها في الأردن

التاج الإخباري – تعاني الطفلة ماسة ذات الخمسة الستة شهور في مستشفى الملك المؤسس بمحافظة إربد دون علاج بعد فشل عملية جراحية اجريت لها، اثر تشوه خلقي في المثانة البولية والمهبل (انقلاب المثانة).

الطفلة حصلت على تقرير طبي من المستشفى يثبت فشل العملية والتهاب الجرح، اضافة الى التهاب في البول، ما ابقاها جليسة المستشفى.

وبحسب تقرير المستشفى تحتاج الطفلة الى اجراء عملية جراحية تصحيحية للمثانة تحت يد جراح ترميم (Reconstructive)، مشيرا التقرير إلى أن هذا التخصص غير متوفر في الأردن.

والد الطفلة محمد الزعبي قال إن ابنته ما زالت في المستشفى تعاني من اهمال الاطبة دون اتخاذ أي اجراء، فيما يقول له الاطباء إنه يمكن اجراء عملية في الأردن، لكن لن تكون الطفلة طبيعية مدى الحياة بل سيضطروا الى تركيب انبوب للبول.

ويضيف أنه تواصل من خلال خال الطفلة المقيم في الولايات المتحدة الامريكية مع طبيب أمريكي في احدى مستشفياتها والذي وجه دعوة للطفلة للقدوم الى الولايات المتحدة واجراء العملية الجراحية.

وأكد أنه على استعداد الى السفر بها للخارج وعلاجها على نفقته، مشيرا إلى أنه عرض منزله للبيع من أجل ذلك، وكل ما يحتاجه هو مساعدته في تسهيل الحصول على موافقة لسفر الطفلة مع والدتها لتلقي العلاج.

وبين أن المستشفى الامريكي منحه موعد للمراجعة يوم 25 الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى