أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبار

دائرة ضريبة الدخل تدعو لتقديم إقرارات دخل 2023 والتسجيل في نظام الفوترة

التاج الإخباري – وجه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي الشكر لجميع مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات الذين قاموا بتقديم الإقرارات الضريبية في مواعيدها المحددة قانونيا وكذلك لالتزامهم وتجاوبهم بأداء ما يترتب عليهم من التزامات مالية في المواعيد المحددة قانونيا دون أي تأخير.

ودعا المكلفين كافة إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل ‏عن دخولهم المتحققة خلال عام ‏ 2023 من خلال موقع الدائرة إلكترونياً وضرورة مراعاة أن يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن ‏دخولهم الحقيقية من واقع أنشطة أعمالهم خلال ‏العام الماضي 2023.

وأكد على أصحاب ومدراء الشركات والمنشآت وكذلك الأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني إلى ضرورة التأكد من قيام المدراء الماليين أو المحاسبين أو المفوضين لديهم بتسجيل هذه الشركات والمنشآت ونشاط الأفراد بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني وإصدار الفواتير أصوليا من خلال النظام أو من خلال الربط الإلكتروني بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني.

وفي حال عدم قيامهم بالتسجيل حتى الآن ضرورة التأكيد عليهم بسرعة التسجيل في النظام وتوفيق أوضاعهم مع متطلبات نظام الفوترة الوطني الإلكتروني بأسرع وقت ممكن تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية.

‎وأشارت الدائرة إلى أن تقديم الإقرارات والتسجيل بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني يتم إلكترونياً من خلال موقع الدائرة الإلكتروني www.istd.gov.jo .

علما بان الدائرة قامت بتحديث نماذج إقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏‏2023 ‏وقامت بوضعها على موقعها الإلكتروني وكذلك قامت بتنزيلها على برنامج الحكومة الإلكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين مستخدمين وأفراد وشركات ومناطق تنموية من خلال الدخول إلى الرابط ‏الإلكتروني www.istd.gov.jo واختيار إيقونة الخدمات الإلكترونية.

ودعت الدائرة المكلفين إلى ضرورة ‏الالتزام بدفع المبالغ ‏التي يتم إعلانها في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني المتاحة.‏

كما وطلبت من المكلفين تقديم الإقرارات في أقرب موعد ممكن وعدم التأخر في تقديمها والانتظار لتقديمها ‏في ‏نهاية الفترة القانونية.

وأوضحت انه يمكن لجميع المكلفين التواصل مع مركز خدمات المكلفين في الدائرة من خلال الهاتف أو تطبيق الواتسآب على هانف رقم 062222130 أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للإرشاد وتلقي المساعدة المطلوبة والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم وكذلك مساعدتهم بسير إجراءات معاملاتهم إلكترونيا والرد عليها في أقصر وقت ممكن.

هاتف: -062222130 واتسآب: -062222130

البريد الإلكتروني: [email protected] فيس بوك : : /ISTDJordanOfficial

انستغرام: : /jordantax2/ تويتر /istdjordan : يوتيوب: : /@jordanistd4449

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى