أخبار الأردناهم الاخبار

مبادرة أمنية مجتمعية في محافظة معان والبادية الجنوبية

التاج الإخباري – أطلقت مديرية الأمن العام بالتعاون مع جمعية الجنوب للتربية الخاصة اليوم مبادرة أمنية مجتمعية في محافظة معان والبادية الجنوبية، بهدف تقديم الخدمات لأبناء المجتمع المحلي في العديد من المجالات، وذلك بحضور قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور جهاد القضاة والنائب الدكتور تيسير كريشان ورئيس الجمعية مطر أبو رخيه وعدد من أبناء المجتمع المحلي.

وتضمنت المرحلة الاولى من المبادرة اقامة يوم طبي مفتوح للمجتمع المحلي داخل مقر جمعية الجنوب للتربية الخاصة لابناء محافظة معان، وبعدها سيوضع برنامج للتحرك للمناطق الاخرى.

وستشمل المراحل اللاحقة للمبادرة على اجراء الفحوصات الطبية المختلفة للمواطنين، وفحوص( pcr )لطلبة المدارس وجامعة الحسين بن طلال وكلية معان وحملات تطعيم ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع مديرية صحة معان والدفاع المدني ، وصرف الادوية للمنتفعين ومتابعة شؤون عدد من المرضى لاستكمال العلاج, بالاضافة الى عمل جولات لمنازل عدد من المواطنين القاطنين في المناطق والقرى البعيدة عن مقر الجمعية للوصول الى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم.

كما ستشمل المراحل اللاحقة للمبادرة على تنفيذ برامج تربوية تثقيفية ودينية ورياضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى