أخبار الأردناهم الاخبار

الأمير مرعد يكرم شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني

التاج الإخباري – كرم سمو الأمير مرعد بن رعد -رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم، شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني.
 
وأشاد سمو الأمير مرعد بمبادرة الشركة بتعيين شخص من ذوي الإعاقة البصرية كمقدم لموجز الأخبار، الأمر الذي سيسهم في تغيير التصورات العامة حول الأشخاص ذوي الإعاقة للأفضل، ودعا سموه الجهات الإعلامية الأخرى للإحتذاء بمبادرة شركة التاج وتعزيز تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية.
 
وأكد سموه على ضرورة تطوير ودعم أجندة الإعاقة من قبل الجهات الإعلامية  كجزء من استراتيجية التنوع، وذلك للارتقاء بالصور النمطية حول الأشخاص ذوي الإعاقة وقضاياهم، وطرح تلك القضايا بشكل موضوعي بحيث تصبح جزءًا لا يتجزأ من كافة القضايا المطروحة لعموم المواطنين.
 
بدوره أكد رئيس هيئة المديرين في شركة التاج  جهاد ابو بيدر على أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل والنظر لكفاءاتهم وقدراتهم، بالإضافة الى ضرورة كسر الصور النمطية المعتادة حول الوظائف التي من الممكن أن يشغلها الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وبين ابو بيدر ان الموقع بصدد اطلاق  مشروع اعلامي متكامل يدار من قبل اعلاميين وصحفيين من ذوي الإعاقة ليكون الأول من نوعه، الى جانب تجربة الموقع السابقة في توظيف عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادره الإعلامية.
 
ودعا الجهات الإعلامية الأخرى الى تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كوادرها الإعلامية وطاقمها الفني لما حققوه من انجازات على ارض الواقع أثبتت قدراتهم في الوسط الإعلامي بالرغم من محدودية الفرص المتاحة أمامهم، وأعرب عن سعادته للشراكة مع المجلس وتبادل الخبرات في مجال تقديم الدعم الفني لإنجاح مشروع تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدم المدير العام لشركة التاج المنتج نضال الخزاعلة شكره وامتنانه الوافر لسمو الأمير مرعد على اهتمامه وتقديره لما تقوم به شركة التاج من دعم للمواهب وذوي الإعاقة والشباب بشكل عام.

وبين الخزاعلة أنه يتشرف باقامة توأمة ما بين المجلس الأعلى لذوي الإعاقة وشركة التاج؛ لدعم هذه المواهب والسعي لدمجها في سوق العمل.
 
يذكر ان شركة التاج كانت السباقة على مستوى المملكة في كسر الصورة النمطية حول تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الوسط الإعلامي والحد من محدودية الفرص التي تتاح أمام الأشخاص ذوي الإعاقة في الوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى