أخبار الأردناهم الاخبار

أبو قديس يشدد على استمرارية الفحوصات العشوائية بالمدارس

التاج الإخباري – قال وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، إنه يلتحق 2 مليون و174.500 ألف طالب وطالبة بمدراسهم اليوم الأربعاء، بعد انقطاع دام لأكثر من عام نتيجة لجائحة كورونا.

وأضاف أبو قديس، عبر اثير الأمن، “نهنئ للجميع من طلبة ومعلمين وأولياء الأمور بحلول العام الدراسي الجديد ونحن نتوجه جميعا ونسير بعزيمة ثابتة وبتوجيهات القيادة الهاشمية وبثقة عالية نحو تحقيق أهدافنا التربوية وصولا لتحقيق الغايات المنشودة”.

وتمنى الوزير أن يكون العام الدراسي الجديد حافلا بالعطاء والنجاح وتكون العودة آمنة ومستدامة، مشددا على أن الوزارة ماضية بكل عزيمة وإصرار لضمان استمرارية التعليم الوجاهي بكل همة ومسؤولية وبكل الخطط الإجرائية الفعالة.

ودعا جميع أطراف العملية التعليمية إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والبروتوكول الذي تم وضعه مسبقا؛ وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع والحفاظ على استدامة التعليم الوجاهي.

ولفت إلى أن أول يومين سيكون دوام الطلبة على نظام الفردي والزوجي للصفوف؛ لغايات توزيع الكتب المدرسية وتدريب الطلبة واطلاعهم على البروتوكول الصحي.

كما ستقوم الوزارة، بتنفيذ برنامج الدعم النفسي لدعم الطلبة بالعودة الوجاهية إثر ابتعادهم عن المدارس لفترة طويلة، وفق أبو قديس.

وقال، “هنالك أعداد كبيرة سجلت من مدارس القطاع الخاص بالمدارس التابعة للوزارة”، ما دفع الوزارة للذهاب صوب الدوام بالتناوب في بعض المدارس.

وأكّد الوزير على أنّ نسبة تلقي المطاعيم بين أعضاء الهيئة التدريسية ما يقارب الـ 90 بالمئة، معتبرا أنها نسبة جيدة ومطمئنة.

وشدد على استمرارية الفحص العشوائي في المدارس لضمان صحة وسلامة جميع الطلبة والمعلمين حتى التأكد من عدم وجود أية إصابة كورونا في العملية التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى