أخبار الأردناهم الاخبار

غرفة صناعة الأردن: مخزون كافٍ من الزي المدرسي وبأسعار اعتيادية

التاج الإخباري – أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب القادري، على توفر مخزون كافٍ من احتياجات الطلبة من الزي المدرسي وبأسعارها الاعتيادية حتى مع زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة بشكل كبير.

ولفت القادري النظر إلى أن الإقبال على شراء المستلزمات المدرسية سيسهم في تحريك العجلة الإنتاجية، بالتالي الحفاظ على شريحة واسعة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال، وتمكينها من الانتقال التدريجي لمرحلة التعافي.

وأكد حرص كافة الجهات المعنية من الحكومة والقطاع الخاص على عودة التعليم الوجاهي بشكل آمن صحياً وبشكل ميسر لطلبة المدارس.

وأشار القادري إلى أهمية صناعة الزي المدرسي نظرا لتوفر قيمة مضافة عالية في منتجاتها، إذ أن كل دينار يتم دفعه لشراء منتج وطني يسهم بدعم الاقتصاد بحوالي من 70-80% من قيمته. 

وقدّر عدد المنشآت العاملة في هذا المجال بأكثر من 100 مصنع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة تنتشر في مختلف أنحاء المملكة وتوظف نحو 5 آلاف عامل وعاملة من الأردنيين. 

ودعا المواطنين إلى شراء مستلزمات الطلبة من الزي المدرسي، للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد الذي سينطلق بعد أقل من 3 أيام، في ظل مستويات الطلب الضعيفة على شراء الزي المدرسي التي يشهدها السوق المحلي حالياً. 

وشدد القادري على ضرورة التقيد والالتزام بارتداء الزي المدرسي والإقبال على شرائه، في ظل تأكيد الحكومة على عودة التعليم الوجاهي، ونجاح تجربة الفاقد التعليمي والتي طمأنت الشارع الأردني، فضلاً عن اختلاف الوضع الراهن عن السنة الدراسية الماضية وما وصلت إليه مراحل المطعوم من مستويات مطمئنة صحياً. 

ودعا الجهات المعنية إلى ضرورة تشديد الرقابة والالتزام بارتداء الزي المدرسي، وتجنب التجاوزات التي رصدت خلال فترة الفاقد التعليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى