أخبار الأردناهم الاخبار

العجارمة: ما نشر حول نجاح طالب توجيهي تم حرمانه حق يراد به باطل

التاج الإخباري –  أوضح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، ما أثير على منصات التواصل الاجتماعي بشأن رصد الوزارة لعلامات طالب محروم في نتائج امتحانات الثانوية العامة.

وقال العجارمة،عبر تصريحات إذاعية إن ما نشر عار عن الصحة ويسعى إلى افساد فرحة الأردنيين، مؤكدا أن ما نشر حق يراد به باطل.

وبيّن، “هذا الأمر المؤسف نشر على صفحة تعود إلى نقابة المعلمين الموقوف أعمالها، ولا أريد الدخول في تفاصيل الملاحقة للخبر العاري عن الصحة ويشوش نتائج الثانوية العامة ويفسد فرحة الأردنيين في مرحلة حرجة ومهمة”.

ولفت إلى أنّ تعليمات الثانوية العامة تنص في حال إخراج الطالب ورقة الإجابة يحرم من المبحث ولكن في آخر دورتين للتوجيهي تم اعتماد الماسح الضوئي وورقة الأسئلة، مضيفا أن الطالب يقوم بتسليم ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي.

ونوه إلى أن الوزارة تمتلك حاليا بديل عن ورقة الإجابة يتمثل عبر ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي.

وأشار إلى أن الوزارة قامت برصد 3 حالات (جرش، والعاصمة، الكرك) إخراج لورقة الماسح الضوئي لتقوم بعد ذلك لجنة الامتحان العام بدراسة التعليمات من وجهة نظر قانونية التي تنص على حرمان الطالب من المبحث.

وبيّن، أن “الطلبة قد أجابوا على الأسئلة بشكل كامل ليتخذ في الوزارة قرار إيجابي وانساني لصالح الطلبة طالما نمتلك الإجابة كونه من حقهم نرصد العلامات وأن لا تكون الوزارة جزء من المشكلة ولا نعيق تقدم هؤلاء الطلبة”.

وأوضح، أن الوزارة قامت بتثبيت علامات الطلبة بشكل كامل كونها نظرت بإيجابية وأن لا تكون حجر عثرة أمام هؤلاء الطلبة، مؤكدا أنه ما نشر حق يراد به باطل لإفساد دور الوزارة وعدم توضيح الحالة على صفحات التواصل الاجتماعي.

وشدد على حيادية الوزارة في نتائج الثانوية العامة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الوزارة وضعت علامة موجودة ومسجلة على ورقة الطالب، معتبرا العلامة المسجلة للطالب ليست وهمية وانما حقيقية بناء على تصحيح أوراق الأسئلة.

وختم، “قرارنا صحيح مئة بالمئة، وهو انساني، وهذا الأمر لا يُخيف الوزارة بالعكس يمنحنا القوة لبدء عام دراسي جديد، وهنالك تشويش في الأيام الثلاث الماضية من بعض المؤسسات على وزارة التربية ومن بعض الأشخاص على الوزارة أيضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى