أخبار الأردناهم الاخبار

“اللجنة الملكية”: 350 اجتماعا خارجيا ولقاء 4 آلاف شخصية

التاج الاخباري – قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور مهند مبيضين إن لجنتين فرعيتين أنهتا نقاشهما الأولي وهما الشباب والمرأة وقدمت توصياتها.

وبين ، مساء الأربعاء، أن العمل والنقاش مستمر في لجنتي الأحزاب والانتخاب، لافتاً إلى أن المقترحات لا تزال في طور البناء ولم تُحسم التفاصيل بشكلها النهائي بعد.

ولفت إلى أنه ينتظر أيضا من لجنة التعديلات الدستورية، السير بعملها بعد وصول مخرجات اللجان الفرعية جميعها، ودراسة أبرز المواد والبنود المطلوب تعديلها لتتوافق مع صيغ التوصيات التي أقرتها اللجان المصغرة.

ونوه مبيضين بأن اللجنة مستمرة بعملها خلال شهر آب، وستبدأ بإعداد الصيغ النهائية مع مطلع شهر أيلول القادم.

وحول اللقاءات الخارجية التي تعقدها اللجنة الملكية، أكد مبيضين أهمية ما يدار فيها من نقاشات، حيث يتم تفريغ محاضر الجلسات وتوزيعها حسب تخصصها إلى اللجان الفرعية، أو الورقة البيضاء إذا ما كانت غير متصلة بقانوني الأحزاب والانتخاب.

وأشار إلى أن الورقة البيضاء ستشمل توصيات ومقترحات قدمها أعضاء اللجنة الملكية أو استخلصت من اللقاءات التي أجراها أعضاء اللجنة مع القطاعات المختلفة.

وتابع مبيضين إلى أن اللجنة التقت واستمعت عبر 350 اجتماعاً خارجياً لأكثر من 4 آلاف شخصية عبّروا فيها عن مقترحاتهم الإصلاحية.

وأكد أن هذه الاجتماعات أجرتها اللجنة بحضور أكثر من عضو، إضافة للقاءات التي عقدها أعضاء اللجنة فرادى مع مختلف التيارات السياسية والاجتماعية.

هلا اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى