أخبار الأردناهم الاخبار

وزير الصحة يفتتح القسم القضائي لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية

التاج الإخباري – افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم التوسعة الجديدة للقسم القضائي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية بمدينة الفحيص.

وأكد الهواري خلال الافتتاح إيلاء وزارة الصحة الإهتمام اللازم لمرضى الصحة النفسية من خلال حرصها على تقديم الخدمات الصحية النفسية في عياداتها المتخصصة في جميع محافظات المملكة.

ولفت الهواري إلى أنّ توسعة المستشفى الذي تم تشييده في العام 1987 ستعمل على احداث نقلة نوعية في تقديم خدمات العلاج والرعاية الكافية لمرضى الصحة النفسية وضمن المستوى المطلوب.

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة تسعى إلى تطوير وتحسين الرعاية الصحية للفئات الاكثر عرضة للأمراض النفسية.

وأوضح أن الوزارة قامت بتجهيز القسم القضائي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية على المستوى الفني والبشري (بما في ذلك الكوادر الطبية والتمريضية) والذي تم الانتهاء من اعادة بناءه وتوسعته قبل عدة سنوات.

وأشار الهواري إلى انّ القسم القضائي الجديد تم تشييده نظرا لازدياد الحالات القضائيه المحوله من محكمه الجنايات الكبرى والمدعين العامين ومحكمة امن الدولة للتقييم وتنظيم التقارير الطبية بالحالات المحولة.

ويشتمل القسم القضائي في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية/الفحيص على 142 سريراً، وتبلغ مساحته 6196 متر مربع، ويحتوي على أقسام الاشعة وعيادات اسنان ومختبر مجهز باحدث الاجهزة وعيادات طب نفسي وعلم نفس واجتماع، بالاضافة إلى خدمات الاعاشة (المطبخ) والمصبغة، ومكاتب ادارية ومكتب لمرتبات الامن العام.

كما تم توفير نظام تدفئة مركزية امنة وانظمة تكييف في صالات الطعام وقاعات الترفيه والنشاطات الاجتماعية وصالات الرياضة.

وجال الوزير في المركز، بحضور أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والادارية الدكتورة الهام خريسات ومتصرف لواء ماحص والفحيص هاشم العبداللات ومدير شرطة البلقاء العميد تامر المعايطة، ونائب مدير إدارة مركز الإصلاح والتأهيل العميد اشرف العمريين، والمنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء نذير العواملة، ومدعي عام السلط القاضي مؤيد الدردور ورئيس محكمة بداية السلط القاضي نهاد الحسبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى