أخبار الأردن

مؤسّسة التدريب المهني ونقابة المهندسين الزراعيين تبحثان تطوير برامج مشتركة

التاج الإخباري – بحث المدير العام لمؤسّسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، مع نقيب المهندسين الزراعيين علي أبو نقطة، أوجه التعاون المشتركة في مجال التدريب بالقطاع الزراعي.

وقال الغرايبة في بيان، إنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز التعاون مع النقابة وجميع القطاعات التنموية المحلية والدولية وتوفير البرامج التدريبية التي تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل.

وتحدث عن "تشكيل فريق عمل من الطرفين لتطوير اتفاقية تعاون بهدف تقديم التدريب المتخصص للمهندسين الزراعيين وغيرهم من الشباب والشابات الأردنيين الباحثين عن عمل والمهتمين بالعمل في هذا القطاع بالتعاون مع وزارة الزراعة وبدعم من الجهات الدولية الشريكة".

وأشار إلى "أهمية تمكين المستفيدين من هذه البرامج لإنشاء مشاريعهم الريادية التي تسهم في توفير فرص العمل المستدامة، وفي معالجة البطالة بين صفوف المهندسين الزراعيين، الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود جميع القطاعات التنموية لتوفير الحلول الخلاقة".

وبيّن الغرايبة أنّ المؤسّسة تقوم بتطوير برامجها التدريبية وإعادة تصميمها بشكل يلبي الاحتياجات التدريبية في سوق العمل بالقطاع الخاص المحلي والإقليمي والدولي، وبالشراكة مع القطاع الخاص الذي يعد المولد الرئيسي لفرص العمل.

من جانبه، أشاد أبو نقطة بدور مؤسّسة التّدريب المهني في تأهيل الشباب والشابات بالمهارات المهنية النوعية المطلوبة في سوق العمل، مؤكداً حرص النقابة تعزيز التعاون المشترك مع التدريب المهني للعمل على تمكين المهندسين الزراعيين وأنه سيتم التعاون مع وزارة الزراعة والجهات كافة ذات العلاقة لإنجاح هذا المشروع، مشيراً إلى أهمية التوسع في البرامج الزراعية نظراً لأهميتها في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى