سياحة و سفر

موقع سياحي سعودي يجذب استثمارات أوروبية

التاج الإخباري – أوضح المهندس عمرو المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا, أن هذه الشراكة تبرز أهمية العلا كوجهة سياحية ذات قدرة على جذب أقطاب عالمية للاستثمار.

يقام مشروع العلا في موقع حضارة قديمة في ركن ناء بشمال غرب البلاد وهو جزء من خطة السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

أضافت الهيئة في بيان أنها بدأت أعمال توسعة منتجع عشار بالشراكة مع أكور تحت اسم العلامة التجارية بانيان تري بإضافة 47 وحدة جديدة لتبلغ طاقة المنتجع 82 فيلا فاخرة بالإضافة إلى منتجع صحي ومطاعم مميزة.

يقع المشروع في وادي عشار على مسافة 15 كيلومترا من أول موقع تعلنه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ضمن مواقع التراث العالمي في السعودية في منطقة الحجر التي تعرف أيضا باسم مدائن صالح. وقال المدني إن الهيئة تعمل على خطة طويلة الأمد لتطوير العلا لتستضيف مليوني زائر سنويًا بحلول عام 2035.

في أبريل/ نيسان، قال أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة السعودي لرويترز إن السياحة ستشهد تراجعا بما يتراوح بين 35 و45% هذا العام بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

مشروع العلا جزء من مسعى جديد في السعودية لحماية آثار مرحلة ما قبل الإسلام لجذب السياح غير المسلمين ومن المقرر أن يُفتتح المشروع رسميا في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وأن يعمل على مدار العام.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى