أخبار الأردناهم الاخبار

ذوي المتوفية في حادثة مستشفى الجاردنز لـ “التاج”: سنتوجه للقضاء في حال تبرئة ادارة المستشفى

التاج الاخباري – اياد العدوان

أكد بهاء الدغامين نجل المتوفية في مستشفى الجاردنز سناء النجار رحمها الله للتاج الاخباري ان ماذكره مدير المستشفى حول توقف أجهزة الأوكسجين لمدة دقيقة عار عن الصحة كونه كان متواجدا برفقة والدته في تلك اللحظة حيث استمر انقطاع الكهرباء من 23 – 25 دقيقة.

واضاف انه قام لحظة انقطاع الكهرباء بالتوجه الى الممرضين والموظفين المناوبين في ذلك الوقت لابلاغهم عن انقطاع الكهرباء الذي تسبب بتوقف جهاز الاكسجين عن والدته حيث اجابوه انه لا يوجد انقطاع ونعتوه ( بالمجنون ) على حد قوله وذلك لاستبعادهم وقوع مثل هذا الخلل ، مشيرا انهم لم يحركوا ساكنا لتدارك الحادثة.
وبين الدغامين إن وفاة والداته كان بسبب توقف أجهزة الأوكسجين التي أدت لتراجع حالتها الصحية، لافتًا إلى أن وضعها الصحي كان في حالة أستقرار قبيل حادثة الانقطاع.

من جهته قال شقيقه حذيفة الدغامين انهم بانتظار قرار المدعي العام وفي حال تم تبرئة المستشفى من الخلل الذي تسبب بوفاة والدته علما ان جميع المستشفيات تملك مولدات كهرباء في مثل حادثة انقطاع الكهرباء للمحافظة على استمرار عمل الاجهزة المستخدمة في اقسام العناية الحثيثة ، لافتا انهم سيتوجهون للقضاء والسير بالاجراءات القانونية ، مؤكدا ثقتهم بنزاهة القضاء الاردني العادل الذي لا يضيع حقوق المظلومين.

وكان مدير مستشفى الجاردنز الدكتور فايز ابو حميدان قد صرح في حديث له مع الزميل عدي صافي عير التاج الاخباري ان كادر المستشفى يتقدم بأحر التعازي الى ذوي المتوفين وندعوا الله ان يتغمدهم بواسع رحمته.

وبين ابو حميدان ان نتائج تقرير الطب الشرعي والتي اوضحها مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور حسن الهواري اوضحت ان سباب الوفاة الأولى لرجل هو الخثرات الدموية وهي مرتبطة بحادث سير في حين ان سبب وفاة السيدة وجود خثرات دموية (جلطات متعددة في الرئة)، وسببها ركود الدورة الدموية وفيروس كورونا والبقاء في الفراش لفترة طويلة وصلت إلى 24 يوماً.

واكد ان الشعب الأردني بكافة اطيافه شعب متسامح ولا يحمل في قلبه حب الإنتقام، مشيرا الى ان المستشفى لن يقوم برفع دعوى قضائية بحق من اساء واتهم المستشفى بالتقصير.

واوضح ان الكوادر الطبية تقوم بمجهودات كبرى في مختلف دول العالم منذ عام ونصف بسبب فيروس كورونا ويجب على الجميع تقديرهم وشكرهم على هذا الدور الإنساني.

واشار ابو حميدان في حديثه الى ان من يعمل بالجوانب الطبية في مستشفى الجاردنز يحصلون على راتب ونصف في كل شهر وذلك تقديرا لمجهوداتهم ودورهم في حماية ارواح المواطنين.

وتابع، يجب على الجميع تحري الدقة وعدم التعجل في اطلاق اسهم الإتهام قبل ظهور نتائج التحقيق لأن ما حدث هو اساءة للدور الذي تبذله الكوادر الصحية اضافة الى انه يؤثر على سمعة الأردن الطبية وهي التي تحظى باحترام وتقدير عربي ودولي.

وذكر ان المتوفية كانت تعاني من ازمة رئوية وتتلقى عدة ادوية، موضحاً انها جاءت الى المستشفى بحالة صحية صعبة وبقيت لمدة 24 يوماً.

https://www.youtube.com/watch?v=gyYS2v1We0c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى