أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

الشرفات ل “التاج ” لقاء الملك وبايدن له دلالات مهمة ويعزز دور الوصاية الهاشمية

التاج الإخباري – صلاح الجلاد

يعتبر جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي بايدن بالبيت الأبيض منذ تنصيبه و يرافق جلالته في هذه الزيارة، جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

و يأتي لهذه الزيارة أهمية كبيرة من حيث دلالاتها وتوقيتها، وسبل تعزيز العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز الدور الأردني في دعم القضية الفلسطينية و حل القضايا التي تسود المنطقة .

وفي حديث لـ ” التاج الإخباري ” قال العين الدكتور طلال الشرفات ان لقاء بايدن بجلالة الملك كأول زعيم عربي له دلالة مهمة في تعزيز العلاقات بين الجانبين الأردني والأمريكي ، ولها دلالة ايضا على مدى الأحترام الذي يحظى به جلالة الملك والأردن من قبل القيادة الأمريكية و ممثلي الشعب الأمريكي والمجتمع الدولي بإسره .

وأكد العين الشرفات ان الشراكة التي تقوم بين الدولة الأردنية و الولايات المتحدة الأمريكية ، تعد شراكة استراتيجية تقوم على الثقة المشتركة بين الطرفين ، وعلى اعتراف حقيقي من قبل القيادة الأمريكية بدور الأردن كلاعب اساسي ومحوري في منطقة الشرق الأوسط سواء تعلق الأمر بالقضية الفلسطينية او الملف السوري وجميع القضايا التي تسود المنطقة وتأكيد على ان الأردن دولة اعتدال وتوسط تحترم المواثيق والقرارات الدولية.

واشار الى أن هذه الزيارة تأتي كتأكيد راسخ على دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الأسلامية و المسيحية في القدس التي تحظى بإعتراف دولي ورضا كامل من الشعب الفلسطيني ، بحيث أكد الملك ان الصراع في المنطقة لا يمكن ان يحل الا بإقامة الدولة الفلسطينية ووقف الغطرسة الصهيونبة على القدس والمقدسات ومحاولات تهجير ابنائها وعلى ان الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية لا يمكن المساومة عليها.

واضاف ان جلالة الملك من خلال هذه الزيارة سوف يعقد لقاءات مهمة مع قادة الكونجرس ومجلس الشيوخ ورؤساء اللجان واعضائها ، لتوضيح الموقف الأردني من القضايا السياسية المتعلقة بالمنطقة و محاولة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة المساعدات الأمريكيا للأردن سواء كانت اقتصادية او عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى