أخبار الأردناهم الاخبار

7 وفيات بحوادث مرورية وطفلان يقضيان حرقا وغرقا في أسبوع

التاج الاخباري– أمضى الاردنيون اسبوعهم الماضي خاليا من جرائم وحوادث تعكر صفو أمنهم، لكن مديرية الامن العام ومن خلال الدفاع المدني تعاملت مع حوادث تتعلق بالسلامة العامة، من بينها حوادث مرورية مفجعة وحرائق في مناطق مختلفة، أدت الى وفاة سبعة أشخاص واصابة العشرات.

وكان أبرز الحوادث المرورية ما حدث أول أمس الاربعاء في مدينة المفرق والذي أفضى الى وفاة ستة مواطنين، واصابة 4 آخرين، بعد أن تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين على طريق جابر الدولي، نتج عنه وفاة 6 مواطنين واصابة اربعه آخرين بكسور ورضوض في مختلف انحاء الجسم، حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى المفرق الحكومي، فيما الإصابات قيد العلاج، وتم فتح تحقيق مروري بالحادث.

وفي محافظة إربد، وقع حادث تصادم ما بين مركبتين في منطقة جسر النعيمة، نتج عنه وفاة، وإصابة (10)آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الملك المؤسس، فيما الإصابات قيد العلاج، وتم فتح تحقيق مروري بالحادث.

وفي الزرقاء، تعاملت فرق الإطفاء في مديرية الدفاع المدني، مع حريق شب داخل منزل في منطقة الزرقاء الجديدة، ونتج عنه وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وإصابة ثلاثة آخرين اختناقاً، فيما عملت فرق الإسعاف على إخلاء الوفاة والإصابات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى وجود تماس كهربائي أدى إلى اشتعال النار بالمنزل، وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً بالحادثة.
وفي عجلون، أخمدت كوادر مديرية الدفاع المدني،حريقا شب بمنزل في بلدة عنجرة، حيث أتى الحريق على محتويات المنزل دون أن يتسبب بإصابات في الأرواح.

وفي محافظة الزرقاء أيضاً، تم العثور على جثة لأربعيني داخل منزل ذويه في مدينة الشرق، وتحويل الجثة للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما باشرت الأجهزة المعنية التحقيق في الحادثة.

وفي الرمثا، توفي طفل 13 عاما غرقا في أحد المنتجعات السياحية، وتم فتح تحقيق بالحادثة للوقوف على أسباب الحادثة.

وفي محافظة العقبة، تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة مع تدهور لصهريج محمل بمادة T1 تقدر حمولته بـ 39 طناً في منطقة الطريق الخلفي، مما أدى إلى تسرب المادة النفطية.

وعملت فرق الإنقاذ على معالجة التسرب تحت ظروف جوية صعبة ودرجات حرارة مرتفعة، وتمكنوا من إيقاف التسرب بكل حرفية، وحالوا بذلك دون وقوع اية اصابات او اشتعال تلك المواد البترولية.

وبالذهاب إلى محافظة المفرق، فقد توفي شخص أثناء مشاجرة وقعت بين عائلتين من نفس العشيرة، وتبين أن سبب الوفاة جلطة مفاجئة.

وفي محافظة اربد، أقدم شاب عشريني على الانتحار في منزل ذويه بمنطقة الحي الشرقي، من خلال “شنق نفسه” بواسطة سلك قام بتعليقه على “مرجيحة”.

وفي سياق آخر، تعرض شخص عراقي الجنسية في منطقة خلدا للسرقة من قبل أشخاص يستقلون مركبة، ولاذ الجناة بالفرار، فيما تشير المعلومات إلى أن قيمة المبلغ الذي تم سرقته بحسب العراقي بـ 250 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى