أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبار

العرموطي ينشر اجابة الخصاونة: الحكومة لم تدحرج اي رأس

التاج الإخباري – نشر نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، صورة اجابة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على سؤاله النيابي المتعلق بتصريحات وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين بخصوص تسريب وثائق رئاسة الوزراء وتحديدا أوامر الدفاع، حيث وعد دودين في مؤتمر صحفي بأن يكون هناك “رؤوس تتدحرج”.

وقال العرموطي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن ملخّص الاجابة يشير إلى عدم دحرجة أي رأس.

وجاء في اجابة الخصاونة: تمّ تشكيل لجنة تحقيق برئاسة أمين عام ديوان التشريع والرأي وعضوية مدير مديرية الخدمات المساندة ورئيس قسم الشبكات وتكنولوجيا المعلومات في الديوان، وتم الاستعانة بوحدة مكافحة الجرائم الالكترونية لاجراء اللازم، اضافة إلى التواصل مع فريق الاستجابة لحوادث أمن المعلومات الذين قاموا بتعقب كافة المراسلات الالكترونية لجميع الموظفين، ولم يثبت تورّط أي من الموظفين في حادثة التسريب.

وفيما يتعلق بأوامر الدفاع والبلاغات المتعلقة بها، أوضح رئيس الوزراء: تقوم الجهة المعنية باعداده ورفعه إلى رئيس الوزراء، ثمّ يحال إلى اللجنة القانونية الوزارية لدراسته ومراجعته من الناحية القانونية قبل اصداره حسب الأصول.

ولفت إلى أن اجمالي عدد موظفي رئاسة الوزراء يبلغ (237) موظفا، وعدد الأشخاص الذين يعاملون معاملة الفئة العليا /المجموعة الأولى هو موظف واحد.

وأشار إلى أن عدد الموظفين الذين جرى نقلهم من الرئاسة خلال العام الحالي يبلغ (7) موظفين، منهم اثنان نُقلا بناء على طلبهما، وخمسة آخرين نُقلوا في ضوء الحاجة وتحقيقا للمصلحة العامة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى