أخبار الأردناهم الاخبار

إصدار منصة إلكترونية للفاقد التعليمي قريباً

التاج الإخباري – كشفت وزارة التربية والتعليم، عن إطلاق منصة إلكترونية خلال الفترة المقبلة، متعلقة بالفاقد التعليمي.

وقال الناطق بإسم الوزارة أحمد مساعفة، عبر تصريحات إذاعية، إن الوزارة بصدد إطلاق منصة إلكترونية، يتمكن من خلالها الطلبة التسجبل لبرنامج الفاقد التعليمي، وستيتم إطلاقها قريبا.

ومن خلال هذه المنصة، ستتمكن الوزارة من تحديد وحصر احتياجاتها من الكوادر التعليمية وتكليفهم للبدء بتنفيذ هذا البرنامج.

وأوضح أن دوام تعويض الفاقد التعليمي سيكون بشكل يومي بنفس مدارس الطلبة ويبدأ في 15 من آب/أغسطس المقبل، ويستمر لغاية 12 من أيلول/سبتمبر، ويشمل المدارس الخاصة والحكومية ومدارس وكالة الغوث.

ويشمل برنامج الفاقد التعليمي، مجموعة من المواد التعليمية لمباحث اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية من الصف الأول وحتى الصف الحادي عشر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن برنامج الفاقد التعليمي ضرورة ملحة للطلاب، داعية أولياء الأمور بإلزام أبنائهم بالتسجيل في هذا البرنامج والالتحاق به.

ويأتي برنامج الفاقد التعليمي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتي ستكون على ثلاثة مراحل وهذه المرحلة الأولى وهي لمدة شهر والتي تسمى قصيرة المدى وهناك برنامج متوسط المدى سيكون بعد إجراء اختبارات تشخيصية مطلع أيلول/سبتمبر المقبل بحيث يتم تصنيف الطلبة حسب أدائهم في الامتحانات، إضافة إلى برنامج على مدار عام إلى عامين إضافيين بإيجاد حصص في برنامج الدروس الأسبوعي للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى