أخبار الأردناخبار فلسطيناهم الاخبارعربي دولي

أكثر من 500 مصاب راجعوا المستشفى الميداني الأردني/2 خلال 72 ساعة

التاج الإخباري – قال مدير المستشفى الميداني الأردني في خان يونس الدكتور محمد جمعة، الاثنين، إن أكثر من 500 شخص راجعوا المستشفى خلال 72 ساعة ماضية.

وأضاف جمعة أن طواقم المستشفى الميداني الأردني تجري من 6 إلى 10 عمليات كبرى يوميا و200 عملية صغرى خلال 72 ساعة.

وتواصل الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 تقديم الإسعافات الأولية الطارئة، وإجراء عمليات جراحية كبرى، وإدخال عدد من الحالات إلى العناية الحثيثة، كما قدمت الطواقم الطبية الرعاية الصحية اللازمة لعدد من الحالات لأطفال الخداج بعد استئناف الجيش الإسرائيلي العمليات العسكرية على قطاع غزة.

وجاء إرسال المستشفى الميداني الخاص/2 بتوجيهات ملكية سامية؛ لتلبية كل ما يحتاجه أهالي قطاع غزة، ويضم كوادر طبية من كافة التخصصات، للتخفيف من معاناة أهالي القطاع في هذه الأوقات العصيبة، خدمة للمرضى في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ الـ7 من تشرين الأول 2023.

وقالت مصادر فلسطينية إن المستشفى استقبل عددا من الأطفال الخداج ضمن جهوده لتقديم الرعاية الطبية لهذه الفئة، حيث يضم المستشفى قرابة 44 حضانة للأطفال الخداج.

وأضافت المصادر أنه يوجد طاقم أردني متخصص يشرف على تقديم الرعاية الطبية، ويلبي افتتاح قسم خاص للأطفال الخداج بالمستشفى حاجة وزارة الصحة في غزة لهذا القسم في ظل اكتظاظ أقسام الخداج داخل المستشفيات بالحالات من الأطفال مما يساعد على التخفيف من هذا الاكتظاظ.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى