أخبار الأردناهم الاخبار

أبو قديس : امتحان الكيمياء كان من المنهاج المقرر

التاج الإخباري – قال  وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس ان امتحان الكيمياء لم يحتوي على أسئلة من خارج المقرر.

واضاف في تصريحات تلفزيونية ، ان الاسئلة كانت مبنية على مواصفات معتمدة من الوزارة.
تصريحات ابو قديس جاءت ردا على شكاوى طلابية من ان الاسئلة كانت مفاجئة للطلبة وصعبة ، وتحتاج لوقت كبير وتفكير لإنجازها وحلها.

ابو قديس بين ان الوزارة ستنظر لكل سؤال على حدة خلال تصحيح امتحان مبحث الكيمياء وسيأخذ كل طالب حقه إذا تبين أن هناك صعوبة في الأسئلة وأثرت على كل الطلبة.

وأشار، إلى أنه توجد معايير يجب أن يلتزم بها واضعي الأسئلة، حيث توزع الاسئلة على 3 مجموعات.

“تقدم 141 ألف طالبة وطالبة بمختلف الفروع الاكاديمية والمهنية منهم 72 ألف طالب لمادة الكيمياء”، وفقا لأبو قديس.

وقال: “أطمئن الطلبة ان جهودهم مقدرة ولن تذهب سدى، حيث إنّ مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار”.

ولفت، إلى أنه “عند تصحيح إجابات الطلبة سوف ننظر لكل سؤال على حدا ومدى معامل الصعوبة لكل سؤال واذا كان هناك شيء خارج عن المألوف سوف يتم التعامل معه بطريقة علمية ولن يظلم أي يطالب، حيث سيأخذ حقه اذا تبين أن هناك صعوبة في الاسئلة”.

وبين، أن “الأسئلة متنوعة وبعضها يحتاج إلى أقل من دقيقة للإجابة وأخرى تحتاج من 3 إلى 4 دقائق، لكن تم احتساب كل ذلك بمعدل دقيقتين أو 3 دقائق لكل سؤال وبالحساب 100 دقيقة يجب أن يكون انتهى الامتحان”.

كما أكّد: “سندرس الإجابات وأعداد الطلبة الذين أجابوا على كل سؤال وإذا كان هناك شيء غير طبيعي أو غير مألوف سوف يعاد النظر فيه وسأخذ كل طالب حقه”.

وفيما يتعلق بالفروع الأخرى، قال أبو قديس، إن “أغلب الفروع الأخرى لم تصل أي ملاحظات، الجميع تحدث أن الامتحانات جيدة؛ ويجب أن يكون هناك فروقات بين الطلبة بطريقة التحليل والتفكير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى