أخبار الأردناهم الاخبار

ضبط اعتداء جديد على ناقل الديسي بالمراقبة الجوية عن بعد

التاج الإخباري – ضبطت وزارة المياه والري مساء أمس الثلاثاء، اعتداء جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية، على ناقل مياه الديسي من خلال عمليات تكنولوجيا المراقبة الجوية عن بعد، بالتنسيق مع مركز الملك عبد الله للتصميم والتطوير “كادبي”.


وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن الشخص العابث بالناقل استهدف الهوايات الموجودة على الخط في منطقة صحراوية بالقرب من الجفر، كما نفذت بالتعاون مع مديرية الامن العام من خلال مركز العمليات والسيطرة، حملة لضبط الشخص في الموقع واحالته للمدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.


واضافت ان عمليات تكنولوجيا المراقبة الجوية التي تنفذها الوزارة عن بعد كشفت مساء أمس الثلاثاء، توقف صهريج بالقرب من احد الهوايات على الخط، وخروج شخص عبث بالهواية، وفتح المياه بطرق غير معهودة، حيث بدأ تسرب المياه الى داخل غرفة المنهل، للبدء بتعبئة الصهريج.

واشارت الى انها وقوة أمنية داهمت الموقع وضبطت شخص يبلغ من العمر 45 عاما، وحجزت الصهريج واودعتهم الى المركز الامني لإحالتهم الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بالمقتضى.


واشادت الوزارة بالدعم الكبير الذي تقدمه مديرية الامن العام وكافة الكوادر الامنية في قوات الدرك والبادية الملكية ومتابعتهم السريعة لضبط المعتدين على هذه المنظومة الوطنية الهامة. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى