أخبار الأردناهم الاخبار

34 مليون يورو منحة ألمانية لتمويل إنشاء مدارس حكومية جديدة

التاج الإخباري – وقعت الحكومتان الأردنية والألمانية اتفاقية منحة بقيمة 34 مليون يورو، لتمويل المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إنشاء مدارس حكومية جديدة.


وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن هذه المنحة تهدف لتحسين جودة التعليم الأساسي في الأردن، من خلال إنشاء مدارس حكومية جديدة وتوسعة بعض المدارس القائمة وتوفير الأثاث والمعدات لهذه المدارس.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، إن هذه المنحة تأتي بإطار الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ الالتزامات والتعهدات المالية التي أعلنت عنها الحكومة الألمانية خلال المحادثات الرسمية الأردنية- الألمانية التي عقدت نهاية العام الماضي، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ المشروع من قبل وزارتي التربية والتعليم والأشغال العامة والإسكان.


واضاف ان تمويل المشروع يهدف للمساهمة بتحسين البنية التحتية التعليمية في المملكة، وتخفيف الضغط على نظام التعليم الأردني والجودة والبنية التحتية التعليمية والاستفادة منها بشكل مناسب، كما سيسهم بتعزيز آفاق التنمية الشخصية والاقتصادية للأطفال الأردنيين والسوريين كأساس للاستقرار والسلام والازدهار في المنطقة.


واعرب الربضي عن شكر حكومة وشعب المملكة الاردنية الهاشمية للجمهورية الالمانية، لدعمها المتواصل للأردن على مدار السنين، ودعمها لقطاعات حيوية مثل، المياه والصرف الصحي، والتعليم، وغيرها من القطاعات ذات الاولوية، والى الحكومة الالمانية لوقوفها الى جانب الاردن وتقديمها دعماً اضافيا لمواجهة التبعات والاثار السلبية التي رافقت نشوب الازمة السورية. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى