حديث البلد

بيان صادر عن حزب الميثاق الوطني بمناسبة يوم الجيش:

التاج الاخباري -يحتفي أبناء شعبنا الأردني بمناسبة غراء في عيد الوطن ألا وهو يوم الجيش العربي ونستذكر في هذا الحمى الأصيل حجم التضحيات التي بذلها جيشنا العربي المصطفوي حامي الحمى ومرسخ الأمن والاستقرار، الساهر على صون  الوطن وثرى الأردن الشامخ وثرى فلسطين الأبية، جيش أول جنده  ملك وخيرة ضباطه ولي عهد.

ففي خضم المعادلات والتوازنات الصعبة والتطورات المتلاحقة في المنطقه.. كان  جيشنا العربي الباسل لا يقبل القسمة أو الحياد في حماية الوطن وحدوده وقد أبلى جنوده بلاء حسنا بحماية  حدوده وما جد  في تلك الحروب على الحدود الشمالية بقيادة من لدن جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى  للقوات المسلحة.
إن هيبة  هذا اليوم يوم الجيش تشكل محطة هامة في تاريخ الوطن لما تختزله من عمل مضن دؤوب في الحفاظ على الإستقلال الوطني الذي نحتفي به بهمة قيادتنا الرشيدة وحامي حمى الجيش العربي المصطفوي الذي يعرف القاصي والداني رجولته وبسالته في ميادين الواجب على ثرى الأردن وعلى ثرى فلسطين وعلى ثرى العالم وقوات حفظ السلام.
فمن الجيش نستمد الإستقلال والحرية والفخر والاعتزاز  ومنه نتفيأ الأمن والإرادة الفذة  بقيادته الحكيمة القادرة على ترجمة الإستقلال وتعزيزه وتكريس الإنتماء الوطني لمؤسسة الجيش.. سوار الوطن.. وحاميه ليؤمن نهضة الأردن الشاملة في جميع المجالات والميادين. 
لقد سطرت قيادتنا الهاشمية منذ بدأ الوطن دروس الحرية والإستقلال والعمل المخلص الدؤوب وأذنت في فضاءات المجد أن الأردن وطن النشامى يدشن في كل مرحلة أسس البقاء والنجاح كرامة من عهد الآباء والأجداد لنصل معا بوابات المستقبل بثبات لا يلين وليكون شبابنا ونساؤنا  ورجالنا شركاء في بناء وطن أصيل، نستذكر شهدائنا  الأبرار الطاهرين ونترحم عليهم كلما طاب ذكرهم.
وكل عام وقواتنا المسلحة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة بألف ألف خير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى