أخبار الأردناهم الاخبار

الهواري: الطبيب محور النظام الصحي

التاج الإخباري – أكد وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي الأردني الدكتور فراس الهواري، أن الطبيب المتميز وصاحب الكفاءة والأهلية هو محور النظام الصحي وقلبه النابض.

وقال الدكتور الهواري، إن المجلس الطبي وضع مواصفات التدريب المعترف به أثناء إعداد الطبيب العام أو الاختصاصي في فروع الطب وطب الأسنان المختلفة داخل المملكة وخارجها ومراجعتها دوريا لتطوير التدريب في مواكبة التقدم الطبي.

وأضاف خلال رعايته حفل اطلاق الخدمات الالكترونية الخاصة والجديدة بالمجلس، وتوقيع الشراكة بين المجلس وشركة السلسلة الكاملة للخدمات المساندة مساء الخميس، إن خطة التحول الالكتروني تأتي انسجاماً واستجابة للتوجيهات الملكية السامية بتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات العامة والخاصة، ليقدم بعض الخدمات الالكترونية التى يحتاجها الاطباء وصولاً لتقديم كافة الخدمات الكترونياً.

وبين وزير الصحة، أن المجلس يسعى منذ تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي، لمواكبة التطورات في المجالات العلمية والتكنولوجية، من حيث التوسع في استحداث اعتماد برامج تدريب وتعليم الأطباء ومنح شهادات الفحص الاجمالي والتخصص وحوسبة الفحص للبورد الأردني للطب وطب الأسنان.

من جهته، قال أمين عام المجلس الطبي الدكتور محمد العبداللات إن المجلس الطبي الأردني ركيزة من ركائز الأمن الصحي من أجل الحفاظ على مجتمع أردني صحي آمن وسعيد، وهو اليوم يزهو بما حققه من منجزات في خدمة الأطباء والمرضى من خلال دوره المحوري في الإشراف على عمليات تدريب وتأهيل وتعليم وتمكين الأطباء في مختلف التخصصات الطبية في إطار إعادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى